“فينيسيا السينمائي” يكرم مسيرة تيلدا سوينتون بالأسد الذهبي

أماني ربيع

رؤية

روما – كشفت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي عن منح المنتجة آن هوي والممثلة تيلدا سوينتون جائزة الأسد الذهبي تكريما لإنجازاتهما خلال مسيرة سينمائية متميزة، وسوف تستلمان الجائزة خلال فعاليات النسخة رقم 77 من المهرجان والتي تنطلق في الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وأعلن المهرجان عن فتح باب التقديم لمشاركة مشروعات الأفلام في ورشة “فاينال كات فينيسيا”، حيث يستمر في تقديم الجوائز للمشروعات العربية الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي وإحدى الشركات الخاصة، الشريكان في مركز السينما العربية.

وهذه هي السنة الرابعة التى يقدم فيها مهرجان الجونة جائزته، وهي دعم مادى بقيمة 5000 دولار لأحد المشروعات العربية، بالإضافة إلى دعوة لمشاركة المشروع الفائز في منصة الجونة السينمائية.

مهرجان الجونة السينمائى، يقدم جوائز مادية لمشروعات الأفلام العربية في المنصات العالمية، مثل سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومنتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك وملتقى بيروت السينمائى، ومنصة الجونة السينمائية، هذا بالإضافة إلى فاينال كات فينيسيا.

ورشة فاينال كات فينيسيا في نسختها الثامنة تدعم الأفلام فى مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التى تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجى المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها فى مرحلة ما بعد الإنتاج.

ربما يعجبك أيضا