جاريث بيل يرتدي قميص لوس أنجلوس الأمريكي.. تفاصيل

أميرة رضا
جاريث بيل

اللاعب الويلزي البالغ من العمر 32 عامًا، اختار اللعب في الدوري الأمريكي بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد.


أعلن المهاجم الويلزي جاريث بيل، أمس السبت 25 يوينو 2022، انضمامه رسميًّا إلى نادي لوس أنجلوس الأمريكي لكرة القدم في صفقة انتقال حر.

وبهذه الخطوة، حسم الدولي الويلزي، الأحاديث المتداولة بشأن وجهته المستقبلية، نافيًا الشائعات التي ربطت اسمه بالانتقال إلى العديد من الأندية، بعد نهاية عقده مع ريال مدريد الإسباني في شهر يونيو الحالي.

للمرة الأولى.. بيل بقميص لوس أنجلوس

نشر المهاجم الويلزي جاريث بيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو له بقميص النادي الأمريكي، معلقًا: “أراكم قريبًا.. لوس أنجلوس” في إشارة إلى انضمامه حديثًا إلى صفوف الفريق.

وقد كشف الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، أن عقد بيل الجديد سوف يمتد حتى يونيو 2023 المقبل، مع إمكانية التمديد لعام آخر، وأن اللاعب سيستعد، من خلال هذه التجربة، للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022 الحالي.

 

الخروج من الباب الخلفي للريال

قضى جاريث بيل 9 سنوات داخل جدارن القلعة الملكية، منذ انضمامه إلى الفريق عام 2013 مقابل 65 مليون يورو، فاز خلالها بـ16 لقبًا، أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات و3 ألقاب في الليجا، وسجل 106 أهداف في 258 مباراة.

ورغم طول هذه المدة، فإنها لم تشفع للويلزي لدى جماهير الميرينجي، وخرج من الباب الخلفي للنادي، بعد مشكلات كثيرة أدت إلى اضطراب العلاقة بينه وبين إدارة الريال من ناحية، وبينه وبين الجماهير من ناحية أخرى.

تأزم العلاقة بين جاريث والريال

أصبحت علاقة اللاعب الويلزي بالفريق الإسبان معقدة للغاية، بعدما شعر الميرينجي بأن بيل لا يريد أن يقدم أي شيء للنادي، حتى على مستوى الدعم الإيجابي، بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق في 2018.

ولم يستغل بيل ابتعاد رونالدو عن المشهد آنذاك، ليكمل انطلاقته المميزة مع الريال، فكان من المفترض أن يصبح النجم الأول للفريق، لكنه تخلف عن صفوف المرينجي الأمامية، وظهر كأنه يتعمد ذلك، ما عرَّضه لانتقادات لاذعة، خاصة بعد ظهوره بكامل لياقته مع منتخب بلاده، فضلًا عن اهتمامه برياضة الجولف.

ربما يعجبك أيضا