ألمانيا تفتتح محطة ثانية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

فاروق محمد
علم ألمانيا

افتتح المستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم السبت 14 يناير 2023، محطة لاستيراد وتحويل الغاز الطبيعي المسال في ميناء لوبمين على بحر البلطيق، لتعويض توقف شحنات الغاز الروسي إلى أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وحسب بوابة “أرقام”، قال شولتز: “حرصنا على أن تظل إمدادات الطاقة في ألمانيا آمنة في الأوقات الصعبة”، ولكن البلاد تعاني تأثير أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وسلم شولتز شركة دويتشه ريجاز الألمانية رخصة تشغيل المحطة، وفتح رمزيًّا صمام غاز أمام الصحافة، وبجواره مسؤولون من المنطقة الواقعة شمالي ألمانيا.

وستعمل المحطة لاستقبال وتحويل الغاز الذي تسلمه السفن سائلًا. ومن المفترض أن تكون قادرة على تغطية حوالي 5% من الطلب في البلاد، وفق مجموعة توتال إنرجيز الفرنسية التي بنت المحطة بالشراكة مع دويتشه ريجاز.

وهذه هي المحطة الثانية للغاز الطبيعي المسال التي تفتتحها ألمانيا، وكان افتتاح المحطة الأولى في فيلهلمسهافن على بحر الشمال في منتصف ديسمبر الماضي.

وتوقفت شحنات الغاز من روسيا عبر خط أنابيب نورد ستريم تدريجيًّا منذ بدء الحرب في أوكرانيا، ما حرم الأوروبيين من احتياطات الغاز التي كانت ألمانيا تعتمد عليها بقدر كبير.

ربما يعجبك أيضا