عاجل| «أونروا» تحذر من تفشي هذه الأمراض بقطاع غزة

الأمراض المعوية تنتشر بمعدل 4 أضعاف في غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

حذر المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عدنان أبو حسنة، الأحد 3 ديسمبر 2023، من “تفشي الأمراض المعوية والجلدية والتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة“.

وقال أبو حسنة، في تصريحات صحفية، إن “الأمراض المعوية في غزة انتشرت بمعدل 4 أضعاف ما كانت عليه سابقًا، والجلدية 3 أضعاف”.

وأكد المسؤول الأممي أن “هناك تقارير عن انتشار التهاب الكبد الوبائي في القطاع، إلى جانب بدء تفشي أوبئة أخرى، مثل الكوليرا”، وفق وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأمس السبت، قال مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بقطاع غزة توماس وايت، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن “إحدى مدارس الوكالة الأممية بالقطاع الفلسطيني، تشهد تفشيا لمرض التهاب الكبد الوبائي أ”.

وفي 1 ديسمبر الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.​​​​​​​

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت دمارًا هائلًا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا