إنقاذ 41 عاملًا هنديًّا كانوا عالقين في نفق منهار منذ 17 يومًا

إنقاذ العمال الهنود العالقين في نفق منهار منذ 17 يومًا

حسام أحمد

أعلن وزير هندي، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، أن رجال الإنقاذ تمكنوا من إخراج العمال الهنود الـ41 الذين كانوا عالقين في نفق منهار في منطقة الهيمالايا بعد عملية ماراتونية استمرت 17 يومًا لتحريرهم.

استُقبل 41 عاملًا هنديًّا بالهتافات وأكاليل الزهور، الثلاثاء، بعد أن أخرجهم عناصر الإغاثة سالمين جميعًا من نفق منهار كانوا عالقين فيه، في عملية ماراتونية استغرقت 17 يومًا، وفقًا لفرانس برس.

حان وقت الاحتفال

وخصّص للعمّال الذين ارتسمت ابتسامة عريضة على وجوههم، استقبال الأبطال بعدما تم سحبهم عبر أنبوب فولاذي بطول 57 مترا (187 قدمًا) بواسطة نقالات مجهّزة بعجلات.

استقبلهم مسؤولون رسميون ليجتمعوا بعد ذلك بعائلاتهم. وهتفت حشود خارج النفق “تحيا الهند!” بعد انتشار نبأ إنقاذ العمّال جميعا من نفق قيد الإنشاء في ولاية أوتاراخند بجبال الهملايا بعدما انهار جزئيًّا في 12 نوفمبر وعلقوا داخله.

واحتفل أقارب العمّال خارج الموقع، بعدما تبددت مرارا الآمال بإنقاذهم من جراء سقوط الركام وتعطّل آليات الحفر، في عملية إنقاذ قالت الحكومة إنها جرت في “أرضية الهملايا التي تطرح تحديات”.

 

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي للعمال في بيان إن “شجاعتهم وصبرهم مصدر إلهام للجميع”.

وقال رئيس الإدارة المحلية في ولاية أوتاراخند بوشكار سينغ دامي “انتصر الصبر والعمل الجاد والإيمان”، منوّها بـ”صلوات عشرات ملايين المواطنين وبالعمل الدؤوب لفرق الإنقاذ”.

وأشار دامي إلى أن الوضع الصحي للعمال “جيّد”، وقال إن فريقًا من المسعفين يتولى في مستشفى ميداني تقييم حالتهم.

وقالت جوريا ديفي وهي زوجة العامل سوشيل كومار إنها بقيت تواظب على الصلاة منذ أن انهار النفق. وتابعت: “مررنا بأوقات رهيبة، وفي بعض الأحيان فقدنا الأمل لكن في نهاية المطاف حان وقت الاحتفال”.

ربما يعجبك أيضا