بعد انسحابها من مشروع لصناعة الرقائق.. «فوكسكون» تكنولوجي تتجه للاستثمار في الهند

الشركة الموردة لـ «آبل» تستثمر 1.5 مليار دولار في الهند

ولاء السيد

أعلنت شركة فوكسكون تكنولوجي التايوانية المعروفة رسميًا باسم “هون هاي”، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، عزمها ضخ 1.541 مليار دولار من خلال شركة تابعة لها، حسب “سي إن بي سي عربية”.

وتعد فوكسكون موردًا رئيسيًا لشركة آبل ولديها عمليات واسعة في الصين، كما أن مصانع الشركة تعتبر جزءًا مهمًا من تصنيع أجهزة آيفون الخاصة بشركة آبل، وتضررت بشدة عندما أدت عمليات الإغلاق التي فرضتها جائحة فيروس كورونا إلى تباطؤ الإنتاج إلى حد كبير.

عمليات الإغلاق

أجبرت عمليات الإغلاق أثناء جائحة كورونا بالإضافة إلى الاضطرابات الجيوسياسية، موردي آبل مثل فوكسكون إلى إعادة تقييم وجودهم المركّز في الصين.

وكانت شركة فوكسكون كشفت بالفعل عن مشاريع متعددة داخل الهند، بما في ذلك مشروع بقيمة 600 مليون دولار في ولاية كارناتاكا ومشروع بقيمة 500 مليون دولار مصنع في ولاية تيلانجانا.

ويأتي الاستثمار الجديد من فوكسكون بعد أشهر قليلة من انسحاب الشركة من مشروع مشترك لصناعة الرقائق بقيمة 19.5 مليار دولار في الهند بموجب “اتفاق متبادل”،  وقالت الشركة إنها لا تزال واثقة بشأن طموحات صناعة أشباه الموصلات في الهند.

إيرادات الشركة

وصعدت إيرادات الشركة، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، إلى 1.543 تريليون دولار تايواني جديد، أي ما يعادل 47.71 مليار دولار أميركي، مقابل 1.559 تريليون دولار تايواني متوقع، وبلغ صافي الدخل 43.12 مليار دولار تايواني جديد، مقابل 35.078 مليار دولار تايواني جديد متوقعة.

وتقوم مجموعة “هون هاي” تكنولوجي جروب، وهي أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم، بتجميع المنتجات مثل أجهزة آيفون من شركة آبل.

ربما يعجبك أيضا