اتصال بين ألمانيا والصين حول التوتر بين إيران وإسرائيل

عبدالمقصود علي
الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية بسوريا

قال مسؤولون ألمان اليوم الجمعة 12 إبريل 2024 إن اتصالًا جرى بين ألمانيا والصين بخصوص التوتر بين إسرائيل وإيران وإن بكين تحظى بنفوذ في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال إعلان المسؤولين أن المستشار الألماني أولاف شولتس سيزور الصين خلال الأيام المقبلة حيث سيتطرق إلى المخاوف المتعلقة بدعم بكين لموسكو وكذلك طاقة الإنتاج الفائضة في الصين، بحسب وكالة أنباء رويترز

ودخل الشرق الأوسط مرحلة جديدة من التصعيد العسكري، مع ترقب رد إيراني محتمل على ضربة استهدفت قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مطلع إبريل الجاري، والتي نُسبت لإسرائيل دون أن تقر الأخيرة بها.

وفي وقت تعهدت فيه إيران بالانتقام من إسرائيل جراء هذه الضربة، قال مسؤولون إسرائيليون إن أي عمل عسكري مباشر من طهران على أراضيها، فإنها سترد بضربات على الأراضي الإيرانية، مما “يفتح الباب أمام حرب إقليمية واسعة النطاق في الشرق الأوسط”.

لكن كيفية الرد الإيراني المرتقب تظل مسألة غير واضحة، على الرغم من أن تقييما استخباراتيا أمريكيا نشرته وكالة “بلومبرج”، هذا الأسبوع، يشير إلى أن “إيران قد تكون مستعدة لشن ضربات عالية الدقة باستخدام الصواريخ البالستية أو الطائرات بدون طيار على أهداف داخل إسرائيل”.

ربما يعجبك أيضا