ارتفاع بورصة قطر بدعم أسعار النفط وانخفاض المؤشر المصري

أحمد السيد
بورصة قطر

أغلق المؤشر القطري على ارتفاع، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط يوم الجمعة الماضي، وفي المقابل اختتم المؤشر السعودي التعاملات دون تغير.

وارتفع المؤشر القطري 0.5 %، ليواصل مكاسبه للجلسة الثامنة على التوالي، مدعومًا بقفزة أسهم شركة بروة العقارية 10%.

وأغلق المؤشر السعودي مستقرًّا، بعدما سجل أعلى مستوى في 8 أشهر الأسبوع الماضي.

وأعلنت السعودية، أمس الأول الجمعة، أنها ستنضم إلى المنتدى العالمي لتجارة الهيدروجين الذي ستطلقه المجموعة الوزارية للطاقة النظيفة، وهي مجموعة عالمية تشكلت لتعزيز سياسات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا| هيئة السوق المالية السعودية تدين 17 مخالفًا لنظامها

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.2% متأثرًا بانخفاض أسهم شركة الشرقية – إيسترن كومباني، التي تحتكر صناعة التبغ، 1.1%.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيس للأسواق المالية في الخليج، بنحو 2% لتسجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، مدعومة بتزايد الأدلة على احتمال حدوث نقص في الإمدادات في الأشهر المقبلة وتفاقم الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما قد يؤثر بشدة في الإمدادات، وفق وكالة أنباء رويترز.

وواصلت روسيا قصف موانئ تصدير المواد الغذائية الأوكرانية لليوم الرابع على التوالي، يوم الجمعة، واستولت على سفن في البحر الأسود، في تصعيد للصراع في المنطقة منذ انسحاب موسكو الأسبوع الماضي من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي توسطت فيه الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا