الإمارات تستقبل 180 شخصًا من رعايا عدة دول وصلوا من السودان

وليد أبوالمعارف
الإمارات تستقبل 180 شخصاً من رعايا عدة دول وصلوا من السودان

وصلت إلى دولة الإمارات طائرة إجلاء جديدة من جمهورية السودان، تقلّ 180 شخصًا من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان، الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي، إلى 10 طائرات.

وتستمر دولة الإمارات في عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجًا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، ووضعتهم على رأس أولوياتها، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 2 يونيو 2023.

وتواصل دولة الإمارات توفير جميع خدمات الاستضافة للرعايا، خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان وتواجدهم فيها، واستضافت رعايا نحو 26 جنسية مختلفة جرى إجلاؤهم عبر هذه الطائرات، التي حملت منذ 29 إبريل الماضي 997 شخصًا، وتوفير الرعاية لهم طوال فترة وجودهم في دولة الإمارات، إلى حين عودتهم إلى دولهم.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، نجاح عمليات الإجلاء المستمرة، التي نفذتها دولة الإمارات، في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمرارًا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.

وأشارت الوزارة إلى التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي، لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار، والعودة للإطار السياسي والحوار، والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية وصولًا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

وأرسلت دولة الإمارات، في إطار دعمها الاستجابة الإنسانية للمتأثرين من النزاع في السودان، وأيضًا اللاجئين في تشاد، أرسلت 10 طائرات وباخرة إلى بورتسودان تحمل نحو 1353 طنًا من الإمدادات الغذائية والمستلزمات الطبية، فضلًا عن 12 طائرة إلى تشاد المجاورة تحمل 277 طنًا من الإمدادات.

اقرأ أيضًا| السيسي وأمير قطر يشددان على أهمية احتواء الأوضاع الإنسانية بالسودان

اقرأ أيضًا| بعد انهيار محادثات وقف النار.. اشتباكات بين طرفي الصراع بالسودان

ربما يعجبك أيضا