البنتاجون: لا أوامر من إيران لوكلائها بمهاجمة قواتنا بالشرق الأوسط

واشنطن: لم نرصد أي أمر مباشر من طهران بمهاجمة القوات الأمريكية

عبدالمقصود علي
البريجادير جنرال باتريك رايدر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة لم ترصد أي أمر مباشر من إيران بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال باتريك رايدر للصحفيين اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 “لا نرى بالضرورة أن إيران أمرتهم صراحة بتنفيذ مثل هذه الهجمات”، وذلك في أعقاب موجة من الهجمات في العراق وسوريا نفذتها قوات يشتبه بأنها مدعومة من إيران.

وبعد الإلحاج عليه للتحدث حول الموضوع، مضى قائلا “لم نرصد أمرا مباشرا على سبيل المثال من المرشد الأعلى يقول اخرجوا وافعلوا هذا”.

ومع ذلك، قال رايدر إن الولايات المتحدة تحمّل إيران في النهاية المسؤولية عن مثل هذه الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة “بناء على حقيقة أنها مدعومة من إيران”.

والاثنين، قال مسؤولان أمريكيان، إن قوات أمريكية في سوريا استهدفت بطائرات مسيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وأوضح المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، أن الهجوم وقع استهدف قاعدة التنف قرب حدود سوريا مع العراق والأردن، وذلك في أحدث حلقة من سلسلة هجمات ضد القوات الأمريكية بالمنطقة.

كما تعرضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضم قوات أمريكية، في وقت سابق، لهجوم بطائرة مسيرة واحدة، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

ربما يعجبك أيضا