عاجل| البنتاجون يعلن اكتمال بناء الميناء البحري لإيصال المساعدات إلى غزة

بعد مناشدات مسؤولو الإغاثة.. الجيش الأمريكي يبني ميناء مؤقت في غزة

أمير خالد
الميناء البحري المؤقت والجسر المائي لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، اكتمال عملية بناء الميناء البحري المؤقت والجسر المائي لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وبدأ الجيش الأمريكي في بناء رصيف بحري قبالة غزة يهدف إلى تسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك بعدما ناشد مسؤولو الإغاثة الدوليين، إسرائيل تسهيل وصول إمدادات المساعدات إلى غزة عبر الطرق البرية.

وبحسب رويترز، سيتعامل الرصيف في البداية مع 90 شاحنة يوميًا، ويرتفع هذا العدد إلى 150 شاحنة يوميًا عندما يعمل بكامل طاقته. وقالت الأمم المتحدة إن متوسط عدد الشاحنات التي تدخل غزة يوميا خلال الشهر الجاري يبلغ 200 شاحنة.

8-معلومات-عن-الرصيف-البحري-الأمريكي-لإدخال-المساعدات-إلى-غزة (1)

8-معلومات-عن-الرصيف-البحري-الأمريكي-لإدخال-المساعدات-إلى-غزة (1)

وتسعى إسرائيل إلى إظهار أنها لا تعرقل وصول المساعدات لغزة منذ أن أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيرًا صارمًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن سياسة واشنطن قد تتغير في حال تقاعست إسرائيل عن اتخاذ إجراءات للحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين وضمان سلامة موظفي الإغاثة.

ويقول مسؤولون أمريكيون ومنظمات إغاثة، إنه جرى إحراز بعض التقدم لكنه غير كاف وسط تحذيرات شديدة من مجاعة وشيكة بين سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

عاجل| «البنتاجون»: أمريكا بدأت أعمال بناء الرصيف البحري قبالة ساحل غزة

عاجل| «البنتاجون»: أمريكا بدأت أعمال بناء الرصيف البحري قبالة ساحل غزة

ربما يعجبك أيضا