الحوثيون يستهدفون 4 سفن في خليج عدن

القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخ باليستي في خليج عدن

أمير خالد
الحوثي يستهدف سفينة في خليج عدن

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، أن الجماعة استهدفت 4 سفن في خليج عدن، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024، مشيرا إلى أن إحداها سفينة حربية أمريكية، بحسب رويترز.

وتشن الحركة المتحالفة مع إيران هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في حرب غزة.

تدمير صاروخ باليستي

في وقت سابق اليوم، كشفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، عن تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن كان في طريقه إلى خليج عدن، جرى إطلاقه من قبل الحوثيين على الأرجح.

وقالت القيادة الأمريكية إن الصاروخ استهدف السفينة التجارية “إم في يوركتاون”، مشيرًا إلى أنه لم ترد أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية أو التابعة للتحالف أو السفن التجارية جراء هذا الحادث.

لا إصابات

أشار بيان القيادة المركزية إلى أنه في نحو الساعة 3 صباحًا بتوقيت صنعاء، تمكنت البارجة الأمريكية ماسون والقوات التابعة للقيادة المركزية الأمريكية من التصدي ودك صاروخ باليستي مضاد للسفن كان في طريقه إلى خليج عدن بعد إطلاقه من قبل الحوثيين.

وأضافت “سنتكوم” أن “الصاروخ كان يستهدف على الأرجح السفينة التجارية “إم في يوركتاون”، التي ترفع العلم الأمريكي وتملكها شركة أمريكية، وكانت تحظى بحراسة من البارجتين الأمريكيتين لابون وماسون، ولم ترد أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية أو التابعة للتحالف أو السفن التجارية”.

ربما يعجبك أيضا