الصين: نتائج الانتخابات لا تغير حقيقة أن تايوان صينية

بكين: العديد من الدول والمنظمات أعلنت تمسكها بمبدأ صين واحدة

أسماء حمدي
الصين

قال مكتب شؤون تايوان في الصين، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، إن نتيجة الانتخابات التي أجريت في تايوان لا تغير حقيقة أن الجزيرة أرض صينية.

وأضاف المتحدث الرسمي لمكتب شؤون تايوان، تشين بن خوا، في مؤتمر صحفي دوري في بكين، أن نتيجة الانتخابات لا يمكن أن توقف التوجه نحو الوحدة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

صين واحدة

وترفض حكومة تايوان مطالبات الصين بالسيادة على الجزيرة.

وقالت الخارحية الصينية، أمس الثلاثاء، إن العديد من الدول والمنظمات الدولية أعلنت تمسكها بمبدأ صين واحدة ومعارضتها لأي شكل من أشكال ما يسمى استقلال تايوان، ودعمها لقضية إعادة التوحيد الوطني للصين.

إعادة التوحيد الوطني

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، أن روسيا كانت من أوائل الدول التي عارضت أي شكل من أشكال ما يسمى استقلال تايوان، ودعت كل القوى الخارجية إلى العزوف عن الممارسات الاستفزازية التي تقوض الاستقرار الإقليمي والأمن الدولي، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وأشارت إلى أن هناك العديد من الدول والمنظمات الدولية أكدت علنا، من خلال إصدار البيانات والتصريحات الصحفية أو الرد على أسئلة الصحافة، تمسكها بمبدأ صين واحدة ودعمها الثابت لجهود الصين الرامية إلى حماية سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها ومعارضتها لأي شكل من أشكال ما يسمى استقلال تايوان ودعمها لقضية إعادة التوحيد الوطني للصين.

وأضافت ماو: هذا يمثل دعوة من المجتمع الدولي إلى العدالة والسلام، ويعكس التوافق واسع النطاق للمجتمع الدولي بشأن التمسك الصارم بميثاق الأمم المتحدة والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية، ويجسد اتجاه العصر والتاريخ.

ربما يعجبك أيضا