دراسة.. تناول القهوة يحد من الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة جديدة عن أن تناول كوبين أو 3 أكواب من القهوة يوميًا، يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. فما التفاصيل؟.


لا تزال آثار شرب القهوة في صحة الإنسان تمثل لغزًا، يحاول العلماء اكتشافه، فقد وجد فريق بحثي من أستراليا مؤخرًا أن تناول كوبين أو 3 أكواب من القهوة يوميًّا يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفقًا لما نشره موقع Neuroscience News، قال الباحث الرئيس في الدراسة، البروفيسور من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري في ملبورن بأستراليا، بيتر كيستلر، إن الدراسة قائمة على الملاحظة، وقد شملت أنواع القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين.

القهوة مفيدة للصحة

أوضحت نتائج الدراسة أن تناول القهوة سريعة التحضير ومنزوعة الكافيين يعد جزءًا من أسلوب الحياة الصحي، وأن تناول القهوة بصفة عامة يقلل من أعداد الإصابة وحالات الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. وأشارت الدراسة إلى أن القهوة تحتوي على 100 مكون نشط بيولوجيًّا بجانب الكافيين، وهي السبب في التأثير الإيجابي الذي تحدثه القهوة في الصحة.

وأثبتت الدراسة أنه بالمقارنة بين مَن شرب كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يوميًّا، ومَن لم يشرب القهوة، وجدت احتمالات أقل للوفاة بنسبة 14% عند من تناول القهوة منزوعة الكافيين، و27% عند من تناول القهوة المطحونة، و11% عند من تناول القهوة الفورية.

ربما يعجبك أيضا

العربية English