تراجع معظم بورصات الخليج بسبب مخاوف توسع الحرب في غزة

حرب غزة تواصل تأثيرها السلبي على الأسواق المالية الإقليمية

ولاء السيد

تراجعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، مع استمرار انخفاض المعنويات في ظل مخاوف اتساع الصراع في المنطقة.

وأعلنت إسرائيل أن قواتها البرية توغلت داخل غزة الليلة الماضية لمهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس الفلسطينية، وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن 7028 فلسطينيًّا على الأقل، بينهم 2913 طفلًا، قُتلوا في غارات إسرائيلية منذ 7 أكتوبر.

أسبوع متقلب للسوق السعودية

وحسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز، هبط المؤشر السعودي 0.9% مع هبوط سهم شركة معادن 3.5%، وسجل المؤشر السعودي تراجعًا أسبوعيًّا 2.3%.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى «بي دي سويس»، دانيال تقي الدين، قوله إن البورصة السعودية شهدت أسبوعًا متقلبًّا مع تفاعل المتعاملين مع التطورات الجيوسياسية وتقارير أرباح الشركات وتقلب أسعار النفط.

أسهم الخليج تغلق على تراجع

في دبي، تراجع المؤشر 1.5% مع انخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، 3.3%، بعدما أعلن البنك ارتفاع صافي أرباح الربع الثالث، لكنه شهد انخفاضًا في الإيرادات، في حين خسر مؤشر أبوظبي 0.9%.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الطويلة الأجل، وصعد الدولار إلى أعلى مستوى له في أسبوع، بعدما أثارت نتائج الشركات المخيبة للآمال في الولايات المتحدة المخاوف بشأن قوة أكبر اقتصاد في العالم.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.6%.

ربما يعجبك أيضا