بورصات الخليج تقتفي أثر الأسهم الآسيوية بدعم من أرباح البنوك

بورصات الخليج تغلق على ارتفاع جماعي

ولاء السيد

صعدت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، متتبعة أثر الأسهم الآسيوية.

وعززت أرباح الشركات الإيجابية الإقبال على المخاطرة، لكن اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط حد من مكاسب المؤشرات القياسية، حسب ما نشرته وكالة أنباء رويترز.

صعود جماعي لمؤشرات الخليج

صعد المؤشر السعودي 0.3% مدعومًا بارتفاع سهم شركة لومي رينتال لتأجير السيارات 2.2%، وارتفاع سهم مصرف الإنماء 3%، بعد إعلان أرباح الربع الثالث.

وتوقع وزير المالية السعودي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنحو 6% هذا العام، وأن يظل في وضع جيد. غير أن سهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط انخفض 0.5%.

أسواق الإمارات وقطر

نمى مؤشر دبي 1.2% مع ارتفاع سهم هيئة كهرباء ومياه دبي 2.6% وصعود سهم بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية 1.9%، وكذلك ارتفع مؤشر أبوظبي 0.3%.

وصعد المؤشر القطري 0.3% مدعومًا بارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي بنحو 1%، وزيادة سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 2%، بعد أن أعلن البنك ارتفاع أرباحه الفصلية.

أداء الأسهم الآسيوية

في آسيا، صعد المؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال الأوسع لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان 0.6%، مع ترحيب المستثمرين بقرار الصين الموافقة على طرح إصدار سيادي بقيمة تريليون يوان، في ما اعتبروه بداية للتحفيز الاقتصادي.

ربما يعجبك أيضا