صعود معظم بورصات الخليج بختام تعاملات اليوم الاثنين 19 فبراير 2024

ولاء السيد

صعدت معظم أسواق الأسهم في الخليج، في ختام تعاملات اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، بقيادة المؤشر السعودي الذي أغلق عند أعلى مستوى له منذ أغسطس 2022 رغم تضاؤل فرص خفض أسعار الفائدة مبكرا على مستوى العالم.

وربح المؤشر السعودي 0.7% ليرتفع للجلسة الثالثة عشرة على التوالي مع زيادة سهم أكوا باور 3.5%، بحسب تقرير نشرته وكالة أنباء رويتر.

صعود سهم مصرف قطر الإسلامي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان لقناة العربية، إن هناك 57 طلبا للطرح العام الأولي في (تداول السعودية) بسوقها الرئيسية تاسي والسوق الموازية (نمو) قيد المراجعة من قبل (تداول) وهيئة السوق المالية.

وزاد المؤشر القطري 0.9% عند الإغلاق مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 2.3 % وزيادة سهم مصرف الريان 3.8 %، كما ارتفع مؤشر دبي 0.3 % مدعوما بصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.7 %، وتراجع مؤشر أبوظبي 0.2 %.

وتقدم مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يناير بعد الزيادة القوية في تكلفة الخدمات مما يمكن أن تزيد التضخم، وتراقب أغلب دول مجلس التعاون الخليجي عن كثب تحركات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأن عملاتها مربوطة بالدولار.

ربما يعجبك أيضا