«ترامب للإعلام» تتكبد خسائر بأكثر من 300 مليون دولار في الربع الأول

عبدالرحمن طه
«ترامب للإعلام» تحقق خسائر بـ300 مليون دولار في الربع الأول

حققت مجموعة “ترامب للإعلام والتكنولوجيا” خسائر بأكثر من 300 مليون دولار خلال الربع الأول، وجلبت إيرادات أقل من المتوقع، حسب ما أعلنته الشركة المالكة لمنصة “تروث سوشيال”، في بيان صحفي يوم أمس الاثنين 20 مايو 2024.

وأوضحت الشركة في البيان أنها حققت خسائر تبلغ 327.6 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنة بخسارة قدرها 210 ملايين دولار في العام السابق، وفقًا لشبكة “سي إن إن”.

التركيز على المنتجات لا الإيرادات

في البيان الصحفي، قالت شركة ترامب للإعلام إنه في هذه “المرحلة المبكرة” من تطورها، “لا تزال الشركة تركز على تطوير المنتجات على المدى الطويل، بدلًا من الإيرادات ربع السنوية”.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 770.5 ألف دولار فقط في الربع الأول، وهو ما يمثل الربع الثاني على التوالي، الذي يسجل فيه إجمالي إيراداتها أقل من مليون دولار.

كما اعترفت الشركة بأن أعمالها الإعلانية بدأت للتو، وأعربت عن ثقتها في أن المنتجات الجديدة مثل البث المباشر ستعزز نتائجها في المستقبل.

الأموال كافية للتمويل

رغم تلك الخسائر، أوضحت الشركة أنها تمتلك أموالًا “كافية” لتمويل الأعمال في المستقبل المنظور، حيث أدرجت الشركة رصيدًا نقديًا قدره 274 مليون دولار حتى نهاية مارس، وهو مبلغ تم تعزيزه عبر صفقتها للاكتتاب العام.

يُذكر أنه في أبريل الماضي، شهدت الشبكة الاجتماعية “تروث سوشيال” التي تعتبر صديقة للمحافظين انخفاضًا بنسبة 19% على أساس سنوي في متوسط المستخدمين النشطين يوميًا في الولايات المتحدة على نظامي تشغيل الهواتف “أو إس” و “أندرويد” إلى 113 ألفًا فقط، وفقًا لشركة أبحاث السوق “سيم ويب”، في حين كان لدى منافسها “إكس” والمعروف سابقًا باسم “تويتر” أكثر من 34 مليون مستخدم على نظامي التشغيل، كما بلغ عدد مستخدمي منصة “ثريدز” التابعة لإنستجرام 3.5 مليون.

ربما يعجبك أيضا