توقعات زيادة عدد ركاب مطار دبي الدولي

هالة عبدالرحمن

توقع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول جريفيث في مقابلة مع "بلومبرج" اليوم الثلاثاء،أن تصل حركة المسافرين في مطار دبي الدولي إلى 57 مليوناً في عام 2022، مدفوعة بالتحركات العالمية لتحرير السفر للركاب الحاصلين على اللقاح، مقارنةً ب 29.1 مليون شخص العام الماضي.


توقعت الإدارة العامة لمطارات دبي أن يتضاعف عدد الركاب هذا العام مع إعادة فتح الحدود، رغم أن الوصول إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا قد يستغرق حتى عام 2024.

أوضح الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول جريفيث، في مقابلة مع “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء، أن حركة المسافرين في مطار دبي الدولي قد تصل إلى 57 مليونًا عام 2022، نتيجة التحركات العالمية لتحرير السفر للركاب الحاصلين على اللقاح، مقارنةً بـ29.1 مليون شخص العام الماضي.

فتح خطوط الطيران

كشف جريفيث أن إعادة فتح أسواق مثل أستراليا موضع ترحيب خاص لدى مفترق الطرق العالمي الذي يعتمد على ربط منطقة آسيا والمحيط الهادي ببقية العالم عبر محطة توقف في دبي. ونوه بأن توقعات عام 2022 تضع الأحجام في نفس المستوى الذي كانت عليه قبل عقد تقريبًا، وأكد أن الأمر قد يستغرق 18 شهرًا بعد نهاية العام للوصول إلى مستويات 2019.

وتابع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: إن الطلب هذا العام قد يكون مفاجئًا نحو الاتجاه الصعودي، في ظل اتجاهات الحجز القوية، بما في ذلك مبيعات الصيف، ما يشير إلى أن تقديرات مطارات دبي ربما تكون “متحفظة بعض الشيء”.

تخفيف القيود

أعرب جريفيث عن تفاؤله بتخفيف القيود الحدودية للأشخاص الحاصلين على اللقاح الكامل في الأسابيع المقبلة، بعدما ألغت المملكة المتحدة، التي تزود دبي ببعضٍ من أكثر طرقها ازدحامًا، اختبارات وصول اللقاحات، بينما أعادت أستراليا فتح حدودها أمس الاثنين بعد عامين تقريبًا من حظر السفر الصارم.

استقبل مطار دبي الدولي خلال عام 2021 حوالي 29,110,609 مسافرًا، بنمو سنوي بنسبة 12.7%، وتشير الأرقام مدفوعة بالنمو القوي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من نفس العام، التي سجل خلالها المطار عدد مسافرين وصل إلى 11,794,046 مسافرًا، بزيادة 77% عن الربع الثالث، ليشكل بذلك الفترة الأكثر ازدحامًا منذ الربع الأول من عام 2020.

ربما يعجبك أيضا