ديشامب يوضح سبب استبعاد كانتي وبوجبا من قائمة فرنسا

أحمد خيري
منتخب فرنسا

استدعى منتخب فرنسا لكرة القدم، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، المدافع لوكا هرنانديز، لقائمته لمواجهة إيرلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 ومباراة ودية أمام ألمانيا، لكن سيغيب ثنائي خط الوسط نجولو كانتي وبول بوجبا.

وغاب هرنانديز عن الملاعب لعدة أشهر الموسم الماضي، بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي خلال كأس العالم، لكنه لعب 3 مباريات في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، بعد انتقاله إلى بطل فرنسا في يوليو الماضي.

ويعود مدافع أرسنال وليام ساليبا إلى التشكيلة، بعد تعافيه من إصابة في الظهر أبعدته عن الملاعب في وقت سابق هذا العام، مع استبعاد نجولو كانتي (32 عامًا) لاعب الاتحاد السعودي، بعدما عانى سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، وشارك في مباراتين فقط مع فرنسا منذ 2022.

وحسب وكالة أنباء رويترز، قال ديدييه ديشامب مدرب فرنسا للصحفيين: “كانتي لعب مرة أخرى، وخاض بعض المباريات المتتالية، ولكن لم تكن كلها مباريات كاملة، عاد لتوه بعد غياب لقرابة العام، وشعرت أنه بحاجة إلى مواصلة التحسن. اللاعبون الذين شاركوا في غيابه كانوا على مستوى توقعاتي”.

وأضاف: “كانتي لا يزال مؤهلًا للاختيار، لكن في هذا التجمع أسعى لمواصلة الاعتماد على اللاعبين الشبان الذين كانوا بالفعل عند حسن ظني وتوقعاتي باللعب على أعلى المستويات”.

موقف بوجبا من العودة لمنتخب فرنسا

شارك بوجبا بديلًا مرة واحدة مع يوفنتوس هذا الموسم، بعد جراحة في الركبة وإصابات عضلية قلصت مشاركته إلى 161 دقيقة فقط الموسم الماضي. وقال ديشامب إنه يثق بقدرة لاعب الوسط على العودة إلى أفضل مستوياته.

وأضاف: “يتمتع بوجبا بالقوة الذهنية والخبرة، لكن ذلك لن يحدث عن طريق فرقعة أصابعه. إذا عاد إلى أفضل مستوياته، فسيكون منافسًا كبيرًا لبقية زملائه على تمثيل منتخب فرنسا مرة أخرى”.

وتستضيف فرنسا، التي تتصدر المجموعة الثانية، منتخب إيرلندا في 7 سبتمبر، على استاد بارك دي برينس، قبل أن تسافر لمواجهة ألمانيا في 12 سبتمبر.

اقرأ أيضًا: بوفون يتصدر.. أكثر 10 لاعبين خوضًا للمباريات مع إيطاليا

اقرأ أيضًا: صراع سعودي للتعاقد مع ستيفان سافيتش من أتلتيكو مدريد

ربما يعجبك أيضا