رئيس COP28: خلقنا زخمًا غير مسبوق لدعم العمل المناخي العالمي

سلطان الجابر: مؤتمر الأطراف استثنائي وساهم في كتابة تاريخ العالم

محمود عبدالله
الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان أحمد الجابر، أن مؤتمر الأطراف استثنائي، وساهم بالفعل في كتابة تاريخ العالم ومؤتمرات COP، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال سلطان أحمد الجابر خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، في المنطقة الزرقاء ضمن مؤتمر الأطراف COP28، إنه “بتكاتف جهودنا جميعًا خلقنا زخمًا غير مسبوق لدعم العمل المناخي العالمي”.

الصندوق الدولي للمناخ

أضاف الدكتور سلطان أحمد الجابر: “نجحنا في التوصل إلى توافق في الآراء في اليوم الأول فيما يتعلق بالصندوق الدولي للمناخ ونحن على ثقة بقدرتنا على القيام بذلك مرة أخرى”.

وأوضح أنه “في الأيام القليلة المقبلة لدينا القدرة معًا على إنجاز تحول جذري يساهم في إعادة صياغة الاقتصادات العالمية، وتشكيل مستقبلنا المشترك، ويضع كلًا من الدول والمجتمعات والأفراد الأكثر تعرضًا لتداعيات تغير المناخ، في صميم العمل المناخي وعلى رأس أولوياته.

تغيير إيجابي

تابع: “نتيجةً لجهودكم المشتركة، حقق COP28 نجاحًا ملموسًا، ووجه رسالة واضحة تؤكد أننا جميعًا على اختلاف إمكاناتنا وظروفنا، قادرون على صنع تغيير إيجابي”، وأضاف: “دعونا نبني على هذا النجاح لتحقيق نتيجة غير مسبوقة في القرار الخاص بالحصيلة العالمية وفي جميع المهام الأخرى”.

وقال الدكتور سلطان الجابر: “من خلال عملنا المشترك نجحنا في مفاجأة المشكِّكين وإلهام المتفائلين والتزامنا بالتكاتف سيساعدنا في الحفاظ على كوكبنا، ونحن على ثقة بأن استمرارنا بروح العمل القائمة على التوافق ستدفعنا إلى الأمام”.

وأضاف: “لنعمل معًا على ترسيخ مكانة COP28 باعتباره مؤتمر الأطراف الذي استطاع من خلال توحيد الجهود والعمل الجماعي النجاح في إنجاز التحول الجذري المطلوب في مسار العمل المناخي العالمي”.

ربما يعجبك أيضا