سنغافورة تكرم مفتي مصر لدوره الرائد في تطوير أداء المؤسسات الإفتائية

علام: تكريم العلماء يعكس مدى اهتمام سنغافورة بتطوير الحقل الإفتائي لتحقيق الاستقرار المجتمعي

بسام عباس
سنغافورة تكرم مفتي مصر

كرَّم وزير الشؤون الإسلامية السنغافوري، ماساجوس ذو الكفل، مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، بحضور مفتي سنغافورة، الدكتور ناظر الدين محمد ناصر، على هامش مؤتمر “الفتوى في المجتمعات المعاصرة” الذي انتهت فعالياته أمس السبت 3 فبراير 2024.

ويأتي تكريم مفتي الديار المصرية تقديرًا لدوره الكبير في خدمة المؤسسات الإفتائية على مستوى العالم، والتميز والإبداع في مجال البحث الإفتائي العلمي، والنشر في موضوعات متميزة تُثري الجوانب العلمية والشرعية والفقهية الإفتائية.

تكريم حافل

عبَّر الدكتور شوقي علام عن امتنانه البالغ لهذا التكريم، مشددًا على أن تكريم العلماء يعكس مدى اهتمام سنغافورة بتطوير الحقل الإفتائي والسعي بجدٍّ من أجل أن يكون للفتوى دورًا في تحقيق الاستقرار المجتمعي ومواجهة التحديات المعاصرة، وفق بيان دار الإفتاء اليوم الأحد 4 فبراير 2024.

سنغافورة تكرم مفتي مصر

وأضاف أن دار الإفتاء على استعداد لمواصلة التعاون مع الجانب السنغافوري في مجالات البحث الإفتائي وتبادل الخبرات، لتحقيق أهدافنا المشتركة في بناء مجتمع يسوده التسامح والعيش المشترك، مبديًا شكره على هذا التكريم الذي سيكون دافعًا للمُضي قدمًا في خدمة الإنسانية وتعزيز قيم الفهم والتسامح ونشر صحيح الدين.

وأشاد ماساجوس بالجهود التي بذلها مفتي مصر في تطوير المؤسسات الإفتائية ورفع مستوى أدائها على الصعيدين الوطني والدولي، وكذلك الإسهامات الكبيرة في بناء قدرات المفتين من خلال التدريب ضمن برامج دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، فضلًا عن التميز الذي يظهره فضيلته في مجال البحث العلمي الإفتائي.

ربما يعجبك أيضا