صحيفة بريطانية تعتذر للأمير هاري لهذا السبب!

شيرين صبحي

اعتذرت صحيفة شعبية بريطانية للأمير هاري عن سعيها للحصول على معلومات عنه بنحو غير قانوني.

ويقاضي هاري (38 عامًا) ونحو 100 من المشاهير، من بينهم ممثلون ورياضيون ومغنون وإعلاميون، مجموعة ميرور جروب نيوزبيبرز ويتهمونها بالوصول إلى معلومات خاصة عن طريق اختراق الهواتف ووسائل أخرى غير مشروعة في الفترة من 1991 إلى 2011.

اقرأ أيضًا| لافروف: أمريكا تنشئ «جيشًا حرًّا» لاستخدامه ضد السلطات بسوريا

سلوك غير قانوني

يقول المدعون إن السلوك غير القانوني داخل ديلي ميرور وصنداي ميرور وصنداي بيبول حدث بمعرفة كاملة من كبار المسؤولين التنفيذيين، الذين يقولون إنهم فشلوا في إيقافه وعملوا على التعتيم عليه، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023.

وتنفي المجموعة هذه الاتهامات، وتقول إن بعض الادعاءات قُدمت بعد وقت طويل جدًا من حدوثها، وإنه لا يوجد دليل على أن هاري كان ضحية للاختراق، وكذلك تنفي علم كبار المسؤولين بشأن أي أعمال غير قانونية.

اقرأ أيضًا| روسيا تنسحب من معاهدة عسكرية وقعت بباريس قبل 33 عامًا

اعتراف بالتجسس

المجموعة، وفقًا للوثائق المقدمة للمحكمة العليا في لندن، اعترفت في إحدى المرات بأنها تعاقدت مع محقق خاص لجمع معلومات عن الأمير هاري بنحو غير قانوني في ملهى ليلي عام 2004، قائلة إنها “تعتذر بصراحة وتقبل بأن (هاري) يحق له الحصول على تعويض مناسب”.

ولم يكن هاري حاضرًا في بداية الجلسة. ومن المقرر أن يدلي بشهادته حضوريًا في أوائل يونيو، ليكون أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يفعل ذلك منذ القرن 19، حسب وسائل إعلام محلية.

ربما يعجبك أيضا