صور| أقيمت سرًا.. تفاصيل جنازة قائد فاجنر المقتول

حسام أحمد

أعلن الناطق باسم مجموعة فاجنر الروسية، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، أن مراسم وداع قائد المجموعة يفجيني بريجوجن، قد أقميت سرًا.

وقال الناطق باسم فاجنر، في بيان مقتضب نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن “مراسم وداع” لقائد المجموعة يفجيني بريجوجن، الذي لقي حتفه في حادثة تحطم طائرة الأسبوع الماضي، قد أقيمت سرًا.

اقرأ أيضًا: فيديو| خائن بريجوجن.. من هو سيدوي المرشح المحتمل لقيادة فاجنر؟

اقرأ أيضًا: بعد مقتل بريجوجين.. مقاتلو فاجنر يواجهون مصيرًا غامضًا

204 195130 russia wagner comander farewell private ceremony 2 204 195131 russia wagner comander farewell private ceremony 3 204 195131 russia wagner comander farewell private ceremony 4 204 204951 152463

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن البيان: “أولئك الذين يريدون وداع زعيم فاجنر، عليهم أن يتوجهوا إلى مقبرة بوروخوفسكوي في سانت بطرسبرج، مسقط رأسه”.

كانت تقارير إعلامية سابقة بشأن الجنازة أشارت إلى أن مقابر أخرى في محيط المدينة تعد مواقع محتملة لدفن يفجيني بريجوجن، الذي جرت مراسم دفنه محاطة بالسرية. ولم يتضح من البيان ما إذا كان يفجيني بريجوجن قد جرى دفنه بالفعل، أم أنه لم يجرى دفنه بعد.

اقرأ أيضًا: مرصد مراكز الأبحاث| توسع «بريكس».. ومقتل بريجوجين.. وإف-16 في أوكرانيا

وقُتل بريجوجن الذي كان أحد المقربين من بوتين، الأربعاء الماضي، بعد شهرين من إصدار أمر لقواته بإطاحة القيادة العسكرية الروسية، في ما اعتبره المراقبون أكبر تحدٍ لسلطة بوتين منذ وصوله إلى السلطة.

ربما يعجبك أيضا