عاجل| ارتفاع عدد شهداء غزة لـ30 ألفًا و228 فلسطينيًا

أمير خالد
قصف غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة 1 مارس 2024، ارتفاع عدد الشهداء إلى 30228 فلسطينيا وإصابة 71377 آخرين جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 193 فلسطينيا لقوا حتفهم وأصيب 920 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

استهداف مدرسة

كشف الإعلام الفلسطيني، عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة مدينة حمد التي تؤوي نازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب “العربية”.

وتتزايد ردود الأفعال العربية والدولية الغاضبة على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة، حيث استشهد وأصيب أكثر من 350 شخصا خلال سعيهم للحصول على المساعدات.

مجزرة دوار النابلسي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، إن 112 شخصا استشهدوا فيما أصيب نحو 760 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية في أثناء انتظارهم تسلم مساعدات غذائية، في دوار النابلسي شمالي غزة.

من جهته، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، عن استيائه من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة، ووصف الوضع في القطاع بـ”الفظيع”، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

في نفس السياق، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن صدمته من تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 30 ألف مدني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا