عاجل| استهداف قاعدة أمريكية في سوريا وهدفًا إسرائيليًا في الجولان

جماعة عراقية تعلن استهداف قاعدة أمريكية في سوريا وهدفا إسرائيليا بالجولان

عبدالمقصود علي
القوات الأمريكية في سوريا

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم الأحد 7 يناير 2024، استهداف قاعدة “قسرك” الأمريكية بريف الحسكة السورية بالطيران المسيّر، وهدفًا عسكريًا في الجولان المحتل، بالأسلحة المناسبة.

وقالت “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان: “استمرارًا بنهجنا في مقاومة القوات الأمريكية في العراق والمنطقة، وردًا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة قسرك المحتلة بريف الحسكة السورية، بالطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو”، وفق قناة “روسيا اليوم”.

كما أعلنت في بيان ثان استهداف هدف عسكري في الجولان المحتل، بالأسلحة المناسبة.

وقال مسؤول أمريكي لصحيفة “واشنطن بوست” إن قوات “التحالف الدولي” تعرضت لنحو 115 هجومًا في الشرق الأوسط منذ 17 أكتوبر الماضي.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أعلن عن تشكيل لجنة ثنائية لجدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق.

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد، بعد الهجوم الذي استهدف يوم الخميس مقرًا لـ”حركة النجباء” في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار ما يسمى بـ”التحالف الدولي لمكافحة “داعش”، الذي أعلن عن تشكيله عام 2014.

ربما يعجبك أيضا