عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: حرب غزة تقترب من نهايتها

إسرائيل.. إصابة فرنسيين اثنين في هجوم رعنانا

عبدالمقصود علي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الاثنين 15 يناير 2024، بأن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من 100 يوم تقترب من نهايتها.

وقال يوآف جالانت: إن العملية العسكرية المكثفة في جنوب قطاع غزة تقترب من نهايتها، لكن حركة حماس لن توافق على إطلاق سراح المزيد من الرهائن دون مواصلة الضغط عليها، وفق وكالة انباء رويترز.

القيادة في غزة

أضاف جالانت “أن نهاية الحرب يجب أن تكون مقترنة بجهود دبلوماسية، ويجب بعد ذلك ترك القيادة في غزة للفلسطينيين”.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أن اثنين من الرعايا الفرنسسين أصيبوا في هجوم رعنانا الذي وقع في وقت سابق بتل أبيب، ونددت بالهجوم.

وكشفت الشرطة الإسرائيلية الاثنين عن إصابة 19 إسرائيليًا في حادثتي دهس وطعن في مدينة رعنانا، بينهم إصابات خطيرة.

حادثة رعنانا

قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان مقتضب نقلته صحف إسرائيلية إن الشرطة تتعامل مع حادث استثنائي في رعنانا.

وبحسب تقارير عبرية، فإن شابين نفذا عملية طعن قرب محطة للوقود في منطقة مستوطنة ارائيل، وأسفرت عن 4 إصابات خطرة، وأطلقت الشرطة النار على أحد المنفذين في المكان.

وأضافت أن الشاب الثاني تمكن من الانسحاب، وأثناء مطاردة المنفذ الثاني الذي كان يقود سيارة بعدما فقد السيطرة عليها، اصطدم بعدة سيارات، ما أسفر عن وقوع إصابات وتمكن الجيش الإسرائيلي من إطلاق النار عليه.

وأعلن المتحدث باسم نجمة داود الحمراء، أن الفرق الطبية تتعامل مع العديد من الإصابات في شارع حروشوت في رعنانا جراء حادث طعن ودهس، وحادث تدافع في شارع عزوزة على زاوية طريق القدس بالمدينة.

من جهتها، قالت الشرطة إن “حدثا غير عادي يجري في رعنانا، وقوات الشرطة في مكان الحادث ويجري التحقيق في ملابسات الحدث”.

وأشارت خدمة الطوارئ الإسرائيلية إلى “إصابة عدد من الإسرائيليين جراء تعرضهم للدهس والطعن في عدة أماكن في رعنانا، في حادث تحقق الشرطة في ملابساته، وأصيب 3 أشخاص بجروح خطيرة و6 آخرون بجروح متوسطة”.

ربما يعجبك أيضا