عقوبات كندية تستهدف مسؤولين إيرانيين على خلفية وفاة مهسا أميني

فرضت كندا، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، عقوبات على مسؤولين إيرانيين، بينهم عناصر في “شرطة الأخلاق”، وفقًا لموقع قناة “الشرق” السعودية.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، فرض عقوبات على “شرطة الأخلاق” وعدد من المسؤولين الأمنيين، لممارستهم “العنف بحق المتظاهرين”، وكذلك على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني.

برلين تستدعي السفير الإيراني

استدعت ألمانيا، في وقت سابق اليوم، السفير الإيراني لدى برلين، بسبب قمع الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني في حجز للشرطة.

وردًا على سؤال بشأن احتمال فرض مزيد من العقوبات على طهران بسبب الاضطرابات، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية: “سننظر في جميع الخيارات” مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

مقتل مهسا أميني

اندلعت احتجاجات في العاصمة الإيرانية، طهران، مساء الجمعة 16 سبتمبر 2022، احتجاجًا على مقتل شابة إيرانية تعرضت للتعذيب على يد شرطة الأخلاق.

وفي خطابه الدولي الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ انتخابه في 2021، ركز الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، يوم الأربعاء الماضي، على شجب “المعايير المزدوجة” ضد إيران وانتقاد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، في حين لم يتطرق إلى التظاهرات المشتعلة منذ أسبوع.

اقرا ايضا| ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب قمع الاحتجاجات

اقرا ايضا| لحظة محورية.. لماذا احتجاجات إيران مختلفة هذه المرة؟

اقرا ايضا| اليوم التاسع لاحتجاجات إيران.. قمع دموي واختفاءات قسرية

ربما يعجبك أيضا