لابيد: مستعدون لتوفير شبكة أمان لاتفاق بشأن المحتجزين بغزة

زعيم المعارضة الإسرائيلية يعرض «شبكة أمان في الكنيست» من أجل إعادة الرهائن

عبدالمقصود علي
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الاثنين 8 إبريل 2024، في منشور على منصة إكس، إن حزبه “ييش عتيد” مستعد لتوفير “شبكة أمان كاملة” بالكنيست في أي لحظة، في سبيل إتمام صفقة لاستعادة الرهائن.

وأشار لابيد، الذي يتواجد حاليًّا في الولايات المتحدة، إلى أن حزبه يمتلك 24 مقعدًا في الكنيست (البرلمان)، وهو أكثر بنحو 10 مقاعد مما يملكه حزبا “الصهيوني الديني” برئاسة وزير المالية بتسلئيل سموتريش، و”عوتسماه يهوديت” برئاسة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وخلال زيارته إلى واشنطن، من المقرر أن يلتقي لابيد بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، ومسؤولين آخرين.

والاثنين، تضاربت الأنباء عن نتائج المحادثات التي استؤنفت، الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، والرامية إلى الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير المختطفين في قطاع غزة.

وعاد الوفد الإسرائيلي إلى بلاده، حيث من المقرر أن يطلع القيادات السياسية على مستجدات المحادثات، وفق مراسل الحرة.

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية، قد نقلت عن مصدر وصفته برفيع المستوى، في وقت مبكر الإثنين، أن هناك “تقدما” في المحادثات، مشيرا إلى أن هناك “اتفاقا على النقاط الأساسية بين جميع الأطراف المعنية”.

فيما نقلت إذاعة الجيش عن وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، قوله، إنه “لأول مرة منذ الاتفاق السابق، وصلنا إلى نقطة حرجة في المفاوضات، إذا نجحت سيعود عدد كبير من المختطفين إلى ديارهم”.

ربما يعجبك أيضا