لبحث الهدنة والرهائن.. بدء مفاوضات باريس بين حماس وإسرائيل

إسرائيل تهدد باقتحام رفح حال فشل مفاوضات باريس

أمير خالد
رفح

بدأت مفاوضات صفقة التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، في باريس، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، من أجل إقرار هدنة في قطاع غزة الذي دمرته الحرب وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين وأجانب.

وقال مصدر مطلع على المحادثات، لم يكشف عن هويته لوكالة رويترز، إن محادثات وقف إطلاق النار بدأت باجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد) على انفراد مع كل طرف من كل من قطر ومصر والولايات المتحدة.

وأضاف المصدر: “هناك علامات جديدة على تفاؤل بإمكان المضي قدمًا نحو بدء مفاوضات جادة”، وقالت قناة القاهرة الإخبارية أيضًا إن المحادثات بدأت.

من جهته، قال مسؤول من حماس، اليوم، إن الحركة اختتمت محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة، وإنها تنتظر الآن لترى ما سيعود به الوسطاء من محادثات مطلع الأسبوع مع إسرائيل.

وكثف الوسطاء جهودهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، على أمل درء هجوم إسرائيلي على مدينة رفح في غزة، حيث يعيش أكثر من مليون نازح على الطرف الجنوبي من القطاع.

وفي نفس السياق، هددت إسرائيل بمهاجمة المدينة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق هدنة قريبًا، ودعت واشنطن حليفتها الوثيقة إلى عدم القيام بذلك، محذرة من وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين إذا استمر الهجوم على المدينة.

ربما يعجبك أيضا