«لونيت» الإماراتية تُطلق صندوقًا للاستثمار يضم أكبر 30 سهمًا في اليابان

يُدرج بسوق أبوظبي.. «لونيت» تُطلق صندوق استثمار في بورصة طوكيو

محمود عبدالله

أعلنت “لونيت كابيتال لمتد” الإماراتية، إطلاق صندوق “شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان يوستس المتداول”، وهو صندوق استثمار متداول نقدي وعيني ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، وسيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأورق المالية في 29 مايو الجاري.

وسيقوم الصندوق بتتبع أداء مؤشر S&P Japan BMI Liquid 35/20 Capped Index (درهم إماراتي) (مخصص)، والذي يضم أكبر 30 سهماً من الأسهم اليابانية وأكثرها سيولةً والمدرجة في بورصة طوكيو، بحسب بيان الشركة على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس 16 مايو 2024.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

يمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال أربعة مفوضين معتمدين بالإضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX eIPO) في الفترة بين 16-23 مايو 2024.

وسيوفر صندوق “شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول” للمستثمرين إمكانية الاستثمار في ثالث أكبر سوق للأوراق المالية ورابع أكبر اقتصاد على مستوى العالم، ما يتيح لهم تنويع محافظهم الاستثمارية في بورصة طوكيو.

تويوتا موتورز

تشمل هذه المحفظة المتنوعة بعضًا من أبرز الشركات اليابانية، مثل تويوتا موتورز، وسوني، وميتسوبيشي، وهوندا، ونينتندو. وصُمم الصندوق ليتيح للمستثمرين الأفراد بشكل خاص سهولة الاستثمار بعيداً عن العوائق الناجمة عن بعض القيود المالية أو التنظيمية أو العوائق الهيكلية.

وسيتم تداول الصندوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفقاً لآلية مشابهة للتداول بالأسهم، حيث سيمكّن المستثمرين من شراء وبيع الأسهم خلال يوم التداول بأسعار السوق.

عدد صناديق لونيت

قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق العامة في شركة لونيت، إن هذا الصندوق هو ثالث صندوق مؤشرات متداولة لشركة لونيت هذا العام، وهو الصندوق الخامس عشر للشركة في الأسواق المالية الإماراتية، والصندوق الرابع الذي يتيح إمكانية الاستثمار في السوق الآسيوية.

وأضاف أنه يمكن للمستثمرين باستخدام حساب واحد فقط إنشاء محفظة متنوعة من الأسهم والسندات ضمن أسواق متقدمة وناشئة تشمل 9 دول تمثل أكبر الأسواق الإقليمية والعالمية وأكثرها سيولة، كما ويعزز إطلاق هذا الصندوق التزامنا بتقديم حلول ومنتجات مخصصة للعملاء تسهم في توسيع نطاق وصولهم إلى استراتيجيات مختلفة وأسواق مالية عالمية.

صندوق شيميرا

من جانبه، توجه عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بالتهنئة لشركة لونيت كابيتال بمناسبة إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول، الذي يعدُ الصندوق الثالث عشر المتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال إنه يتيح صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز اليابان يوستس المتداول لمستثمرينا فرص الدخول إلى ثالث أكبر سوق للأوراق المالية ورابع أكبر اقتصاد على مستوى العالم من خلال منصة الاكتتاب الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

سوق اليابان

أضاف أنه سيمكنهم الصندوق من تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال 30 من الأسهم الأكثر سيولة في سوق اليابان، كما يأتي إدراج هذا الصندوق الجديد في إطار جهود سوق أبوظبي المستمرة لتمكين المستثمرين من الوصول إلى الأسواق العالمية الرئيسية، وإتاحة مجالات جديدة لنمو محافظهم الاستثمارية.

وأشار إلى أنه يتماشى صندوق الاستثمار المتداول مع التزامنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوفير منظومة تداول متنوعة ومستدامة تدعم نمو وتطور القطاع المالي في أبوظبي، وتعزز مسيرة الإمارة الرامية لتنويع الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات إلى سوقها المالي.

ربما يعجبك أيضا