«لونيت كابيتال» تطلق أول صندوق متداول للسندات في الإمارات

علي عبدالعزيز

أعلنت “لونيت كابيتال لمتد”، اليوم الخميس 14 مارس 2024، إطلاق صندوق “شيميرا جي بي مورغان سند الإمارات يوستس المتداول، وهو أول صندوق متداول للسندات في الإمارات والمنطقة، حيث سيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأورق المالية.

ويتتبع الصندوق أداء مؤشر “جي بي مورغان إم إي سي آي الإمارات المخصص ذي الدرجة الاستثمارية”، والذي يتضمن سندات إماراتية ذات سيولة ومقومة بالدولار الأمريكي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

سندات بـ 500 مليون دولار

سيضم الصندوق سندات مُصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة من الدرجة الاستثمارية، بمبالغ إصدار لا تقل قيمتها عن 500 مليون دولار، ما يوفر للمستثمرين فرصاً متميزة للاستثمار في سوق السندات الإماراتي.

وسيتم إدراج الصندوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 26 مارس، حيث يتوافق بشكل كامل مع قواعد “يوسيتس”، بما في ذلك متطلبات تنويع المحافظ الاستثمارية.

يعد صندوق “شيميرا جي بي مورغان سند الإمارات يوستس المتداول” الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، حيث يتيح للمستثمرين فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة من السندات الإماراتية دون الحاجة إلى استثمارات كبيرة.

صندوق شيميرا

يضمن إدراج الصندوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن تكون آلية التداول به مشابهة للتداول بالأسهم، حيث سيتمكن المستثمرون من شراء وبيع الأسهم خلال ساعات التداول وفقاً لأسعار السوق السائدة. وبفضل نسبة إجمالي المصروفات التي لا تتجاوز 0.5% بالإضافة إلى رسوم الوساطة، يقدم الصندوق حلولاً مجزية ومعقولة التكلفة للاستثمار في سوق السندات الإماراتية، ويتيح إمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وحسابات الوساطة للعملاء.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “يوفر صندوق ’ شيميرا جي بي مورغان سند الامارات يوستس المتداول‘ للمستثمرين فرصة استثنائية لدخول سوق الدخل الثابت، مما يمنح المستثمرين فرصة الوصول إلى محفظة متنوعة. ويمثل الصندوق خياراً استثمارياً متكاملاً، حيث يوفر مخاطر منخفضة بشكل كبير وعوائد مضمونة.”

وأضاف النعيمي: “سيعمل الصندوق الجديد على تمكين المستثمرين الأفراد من المشاركة بشكل أكثر نشاطاً في النمو المستمر لدولة الإمارات العربية المتحدة واقتصادها المزدهر. كما يؤكد هذا الإدراج لصندوق الاستثمار المتداول للسندات الإماراتية على تفاني سوق أبوظبي للأوراق المالية المستمر في دعم السوق المحلية، وتسهيل فرص الاستثمار الجديدة، وتوسيع إمكانية الوصول إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات المستثمرين المتزايدة”.

من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق العامة في شركة لونيت: “نسعى في شركة لونيت إلى توفير الحلول والمنتجات التي تمكّن عملاءنا من الاستفادة من الاستراتيجيات والأسواق المالية. ومع إطلاق صندوق “شيميرا جي بي مورغان سند الإمارات يوستس المتداول”، الذي يعد أول صندوق إماراتي من نوعه بعائد موزع، سيحظى المستثمرون بإمكانية الاستفادة من السيولة والمزيد من الفرص الاستثمارية، فضلاً عن المساهمة في تعزيز الجهود الرامية لتنويع الاقتصاد الإماراتي وتنميته.”

ربما يعجبك أيضا