ماكرون: لا شيء يمكنه تبرير قصف مستشفى غزة

شيرين صبحي
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، على أن “لا شيء يمكنه أن يبرر قصف مستشفى أو استهداف المدنيين”.

وأضاف ماكرون في تغريدة على موقع إكس للتواصل الاجتماعي، أن “فرنسا تدين بقوة الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين في غزة”.

وشدد ماكرون على ضرورة تسليط الضوء على هذا الهجوم.

وأعلن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، استشهاد وإصابة 500 شخص على الأقل جراء الغارة الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” في قطاع غزة.

إدانات دولية لاستهداف مستشفى المعمداني

توالت الإدانات العربية والدولية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى المعمداني بقطاع غزة وأوقعت مئات القتلى والجرحى.

ووصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الغارة التي شنتها إسرائيل على مستشفى في غزة بأنها أمر “مروع وغير مقبول على الإطلاق”، قائلًا للصحفيين إنه “من غير المقبول قصف مستشفى”، وفق وكالة أنباء رويترز.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قصف مستشفى فيه أطفال ونساء ومدنيون أبرياء، هو أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية التي تفتقر إلى القيم الإنسانية الأساسية، داعيًّا الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ اجراءات فورية لإيقاف هذه الوحشية التي تحدث في غزة والتي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

بدورها، أدانت منظمة الصحة العالمية، الهجوم على المستشفى الأهلي، موضحة أن التقارير تشير إلى مئات الوفيات والإصابات، مطالبة بحماية المدنيين والمرافق الصحية.

ربما يعجبك أيضا