مسؤول: 10 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول 2050 بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مسؤول: 13.7 مليون وظيفة جديدة بمجال الطاقة المتجددة في العالم

أسماء حمدي
نائب المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، بيتر رادميكر

قال نائب المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، بيتر رادميكر، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إن هناك 10 ملايين فرصة عمل جديدة بحلول 2050 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف رادميكر، خلال مشاركته في مؤتمر COP28، أنه يمكن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن توفر 10 ملايين فرصة عمل جديدة، وتسريع الناتج المحلي الإجمالي إلى 7.2 % بحلول عام 2050، وذلك من خلال إزالة الكربون والحفاظ على البيئة، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

القدرة على الصمود

أشار المسؤول إلى أن ذلك يأتي عبر برامج القدرة على الصمود وعبر الممارسات الصناعية والمناخية المستدامة وتأمين مستقبل مستدام، وزيادة الفرص للجميع.

وأوضح رادميكر أن الاتجاه إلى الطاقة الجديدة ساهم في توفير 13.7 مليون وظيفة في مجال الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

إزالة الكربون

كشف رادميكر عن أنه سيتم اليوم إطلاق تقرير الآثار الاجتماعية والتوظيفية لإزالة الكربون والنمو الصناعي الأخضر.. سيناريوهات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال COP28، موضحا أن التقرير دراسة هي الأولى من نوعها والتي أجرتها منظمة العمل الدولية والبنك الإسلامي للتنمية حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

ولفت إلى ضرورة اتباع الدول لسياسات طاقة معززة، وربط المناخ بسياسات التنمية وزيادة الاستثمار، مشددا على أن المنظمة تشارك في COP28  لضمان أن تشمل جهود تغير المناخ جميع الأشخاص حول العالم والتأكد من التزامهم بالعمل لمواجهة هذه الظاهرة، ومراقبة تبعات تأثيرها على الوظائف في مناطق كثيرة أبرزها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ربما يعجبك أيضا