الأحد.. إعصار يتسبب بإغلاق ميناء صلالة العماني مؤقتًا

بسبب الحالة المدارية «تيج».. عُمان تغلق ميناء صلالة مؤقتا

أسماء حمدي
ميناء صلالة العماني

أفادت وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، بأن ميناء صلالة سيغلق مؤقتا اعتبارا من مساء غد الأحد (1300 بتوقيت جرينتش) بسبب الإعصار تيج.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية إيقاف العمل في العيادات التخصّصية في مجمعي 1 و2 بمستشفى السّلطان قابوس بصلالة بدءا من الأحد، على أن يستأنف الأحد الموافق 29 أكتوبر الحالي.

وأوضحت أنه جرى تأجيل العمليات المجدولة في مستشفى السلطان قابوس بصلالة بمحافظة ظفار، باستثناء العمليات الطارئة فقط.

الإجراءات جاء إشارة إلى التنبيه الصادر عن المركز الوطني العماني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، ومتابعة لمستجدات الحالة الجوية التي ستؤثر على محافظة ظفار.

شرق جزيرة سقطري

وفي وقت سابق، أوضح المركز الوطني للأرصاد أن العاصفة المدارية الحالية متمركزة جنوب بحر العرب جنوب شرق جزيرة سقطري، مع وجود تشكيلات مختلفة من السحب، يتخللها سحب ركامية ممطرة والبحر شديد الاضطراب.

وأشار إلى أنه يوجد تأثير غير مباشر على الإمارات بتدفق الرطوبة من بحر العرب على المناطق الشرقية والجنوبية، ما يهيأ الفرصة لتكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار.

وتوقع من خلال النماذج العددية والتقارير الصادرة من مركز مراقبة الأعاصير الاقليمي استمرار حركة باتجاه الغرب والشمال الغربي، وتعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا