نتنياهو: الحرب في غزة ستكون طويلة وصعبة

نتنياهو: المرحلة الثانية من الحرب بدأت لتدمير حماس

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، إن الحرب في قطاع غزة ستكون طويلة وصعبة.

وشدد نتنياهو في كلمته خلال مؤتمر صحفي رفقة كبار المسؤولين في حكومته، على أن الهدف هو القضاء على حركة حماس الفلسطينية، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

جرائم حرب

أضاف نتنياهو: “اتهامنا بارتكاب جرائم حرب في غزة نوع من النفاق، هدفنا واضح وهو القضاء على قدرات حماس والإفراج عن الرهائن”.

وأشار إلى أن قوة خاصة دخلت شمال قطاع غزة الليلة الماضية، وهذه مجرد بداية، مشددا على أنه بعد الحرب سيجري استجوابه وحكومته.

لقاء مع عائلات الأسرى

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن نل أبيب ستدرس كل الخيارات لضمان الإفراج عن أكثر من 220 رهينة تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في غزة منذ الـ7 من أكتوبر الجاري.

ووافق نتنياهو على لقاء ممثلين لعائلات الرهائن طالبوا بالاطلاع على الخطة التي تعتزم الحكومة من خلالها التعامل مع الأزمة، في حين أنه لم يطلق أي تعهد بإجراء صفقة تبادل لكنه أبلغ ممثلي عائلات الرهائن أنه سيستنفد كل الخيارات لإعادتهم.

الرهائن مقابل الأسرى الفلسطينيين

في وقت سابق، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنها مستعدة لإطلاق سراح الأسرى الذين اختطفتهم خلال هجومها على إسرائيل، مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، في تسجيل صوتي: “الثمن الذي يجب أن تدفعه إسرائيل مقابل هذا العدد الكبير من الرهائن الذين بين أيدينا هو إخلاء السجون من جميع السجناء الفلسطينيين”.

ربما يعجبك أيضا