هنية: «حماس» مُتمسكة بشروط وقف إطلاق النار

حماس تجدد تمسكها بشروط وقف إطلاق النار في غزة

شيرين صبحي
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، إن الحركة متمسكة بشروطها لوقف إطلاق النار، بما في ذلك انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق وكالة رويترز.

وأضاف هنية في خطاب بثه التلفزيون احتفالًا بيوم القدس: “نؤكد بوضوح أننا متمسكون بمطالبنا المتمثلة بالوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل من قطاع غزة والعودة الكاملة للنازحين إلى أماكن سكناهم وإدخال كل المساعدات اللازمة لأهلنا في غزة وإعمار القطاع ورفع الحصار وإبرام صفقة أسرى مشرفة”.

والتبادل الذي يشير إليه يشمل الإفراج عن سجناء فلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل رهائن إسرائيليين محتجزين لدى حماس في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

وقالت إسرائيل إنها لا ترغب إلا في هدنة مؤقتة لتحرير الرهائن، بينما تقول حماس إنها ستطلق سراحهم فقط، في إطار اتفاق دائم لإنهاء الحرب.

ويصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن إسرائيل ستتوسع في اجتياحها ليشمل رفح التي يحتمي بها نحو 1.5 مليون نازح من سكان القطاع.

كما أدان هنية، استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل قادة في الحرس الثوري، بينهم قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي.

ربما يعجبك أيضا