البيت الأبيض: نشعر بقلق إزاء قدرة حماس على إعادة تشكيل نفسها بمستشفى الشفاء

جيش الاحتلال ينسحب من مستشفى الشفاء

أمير خالد
مستشفى الشفاء في غزة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين 1 إبريل 2024، عن قلقه، من قدرة حركة حماس على إعادة تشكيل نفسها في مستشفى الشفاء الطبي، بحسب قناة الشرق.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إن قواته انسحبت من مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد عملية استمرت أسبوعين، مخلفة وراءها دمارا واسعا في محيط المستشفى ومباني مدمرة وجثثا متناثرة، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

ووصف مسؤولون فلسطينيون مداهمة مستشفى يعالج المصابين بجروح خطيرة بأنها جريمة حرب، بينما قال مسؤولون إسرائيليون إن وحدات من القوات الخاصة استهدفت في المداهمة معقلا لحماس تعمدت أن تجعله بين مدنيين عرضة للخطر.

ويحتمي آلاف الفلسطينيين، والذين يقول الجيش الإسرائيلي إن عددهم 6200، في المجمع، وهو أحد المواقع القليلة في شمال غزة التي يمكنها الحصول على بعض الكهرباء والماء.

وتنفي حماس والأطقم الطبية أن يكون للمسلحين الفلسطينيين أي وجود في المستشفيات، لكن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، قال إن حركتي حماس والجهاد الإسلامي المسلحتين حولتا الموقع إلى مركز عمليات رئيسي.

وقال إنه جرى إجلاء مرضى الطوارئ من المستشفى قبل العملية وإن القوات الإسرائيلية لم تعرض أي مدني فلسطيني أو مريض أو فرد من الأطقم الطبية للأذى.

وأضاف أن ثلاثة من المباني الرئيسية في المجمع، وهي غرفة الطوارئ الرئيسية وجناح الولادة والملحق المعروف باسم المبنى القطري، دمرت في القتال بعد أن رفض مقاتلو حماس دعوات للاستسلام.

وقال للصحفيين اليوم: “إنهم يستخدمون هذه الأماكن، وهم يعرفون أنها ملاذ آمن، ويعرفون أنهم يعمدون لاستخدامها مركز قيادة وتحكم”.

ربما يعجبك أيضا