ياسمين عبد العزيز.. الطفلة المشاغبة صاحبة الظل الخفيف

آية محمد

ظلت ياسمين تقدم الإعلانات لمده 5 سنوات، إلى أن عرضت عليها الفنانة القديرة سميرة أحمد مشاركتها في مسلسل "امرأة في زمن الحب".


احتفلت أيقونة الكوميديا المصرية، ياسمين عبدالعزيز، بعيد ميلادها قبل يومين، وهي صاحبة روح طيبة وبسمة خاطفة للقلوب.

وبدأت ياسمين العمل منذ نعومة أظفارها، واستطاعت أن تتحدى الصعاب وتحفر اسمها بين الكبار، بفضل أعمالها المميزة، ورغم مرورها بالعديد من الأزمات في حياتها، فإنها استطاعت الصمود، فما أبرز محطات حياة فتاة أحلام شباب الألفية؟

أبرز أعمال وجوائز ياسمين

ولدت الممثلة المصرية، ياسمين عبدالعزيز، في 16 يناير 1980، وتخرجت في الأكاديمية الحديثة بالمعادي، وبدأت مسيرتها الفنية عندما دخلت بقدميها ساحة الإعلانات، وظهرت موهبتها العظيمة، فكان لها نصيب أن تعمل في مجال التمثيل.

ويعد مسلسل “امرأة في زمن الحب”، الذي عرض في العام 1998، أولى مشاركاتها بالأعمال الدرامية، وشاركت بعدها في عدة مسلسلات، منها “الرقص على سلالم متحركة” عام 2001، و”ونحب تاني ليه”، و”اللي مالوش كبير”، و”لآخر نفس”.

خفة ظل رسمت ضحكة الجمهور

رسمت ياسمين البسمة على وجوه متابعيها بخفة ظلها، التي ميزت أفلام “جنون الحياه” عام 2000، و”قلب جريء”، و”زكي شان”، و”الرهينة”، إضافة إلى دورها في فيلم “الدادة دودي”، الذي ارتبط في أذهان جيل الألفية، وفيلم “الآنسة مامي”، و”جوازة ميري”.

وحصدت ياسمين عددًا من الجوائز، خلال مسيرتها الفنية، بينها جائزة أفضل ممثلة كوميدية في حفل توزيع جوائز ART في عام 2013، وجائزة أفضل ممثلة كوميدية لعام 2017 من مجلة “وشوشة”، وحصلت أيضًا على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل “هربانة منها”، في حفل “ديرجست”.

الطفلة المشاغبة وفتاة الإعلانات

تحدثت ياسمين عن ذكريات طفولتها، في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي، مشيرة إلى أنها عرفت في المدرسه بأنها الطفلة المشاغبة، فكانت تضرب زملاءها من الأولاد والبنات، موضحة أن نشأتها بين شقيقيها الذكرين كان لها أثر كبير في تكوين شخصيتها القوية.

وكان مدير المدرسة يفصلها أسبوعيًّا، بسبب تصرفاتها، ولكنها لم تنفذ العقوبة أبدًا، ولم تخبر والدتها أيضًا. وتوضح الفنانة المصرية أنها لم تفكر في التمثيل يومًا، بل كان حلمها أن تصبح ضابطة شرطة.

وعندما علمت بأنها لن تحقق هذا الحلم، في أن تصبح ضابطة، اتجهت للعمل في الإعلانات، منذ سن 12 عامًا، بفضل جارتها، التي كانت تعمل بإحدى شركات الإعلانات، وتمسكت بهذا المجال، رغم رفض والدها وشقيقها الكبير.

زواج وانفصال

تزوجت ياسمين برجل الأعمال محمد حلاوة، ورُزقا ولدًا وبنتًا، لكنهما انفصلا بعد زواج دام 17 عامًا، وقالت، في اللقاء التليفزيوني السابق، مع الشاذلي، إنها أعلنت خبر انفصالها بعد مرور عام من الطلاق، وأشارت إلى أن علاقتهما جيدة حتى الآن.

وكانت بداية تعرفهما عندما كانت ياسمين في سن 18 عامًا، وطلب منها حلاوة تقديم إعلان لمنتج ما، وبعدها طلب الزواج بها، ولكنها رفضت لصغر سنها في هذا الوقت، ولكنه ظل يعرض عليها الطلب لمدة 3 سنوات ونصف السنة، إلى أن وافقت، وأوضحت أن رغبتها في عدم الزواج كانت بسبب انفصال والديها وهي في سن 9 سنوات.

نجاح لم يُقدر

ظلت ياسمين تقدم الإعلانات لمده 5 سنوات، ولم تفكر في التمثيل، خلال تلك الفترة، إلى أن عرضت عليها، الفنانة القديرة سميرة أحمد مشاركتها في مسلسل “امرأة في زمن الحب”.

وعن بطولتها لفيلم “الدادة دودي”، قالت إنها لم تحظ بالتقدير رغم نجاحها، والإيرادات التي حققها الفيلم في السينما حينها، وشعرت أن السبب وراء هذا كونها سيدة، وهذا دفعها إلى التحدي لتنجح أكثر وتفرض نفسها على الساحة.

مرض ياسمين عبد العزيز

حكت ياسمين تفاصيل مرضها، الذي يعرف باسم “أكياس الشيكولاتة”، موضحت أنها تعانيه منذ أن كانت في سن 16 عامًا، وأجرت جراحة للسيطرة عليه في هذه السن المبكرة، ولكنه استمر، وحين قررت إجراء جراحة أخرى، قال لها الطبيب إنها ستظل في المستشفى بعد العملية يومين على الأكثر.

ولكن بعد الإفاقة من العملية شعرت بالآم رهيبة، وكانت تصرخ من شدتها، وكان يظن من حولها أن هذا الألم طبيعي، وأنها تحتاج إلى الحركة، وسينتهي كل هذا، ولكن عندما زاد الألم فحصها الأطباء، واكتشفوا أن القولون حدث فيه ثقب، ونتج عن هذه الإصابة إجراء 4 عمليات أخرى خلال شهرين، وكذلك تعرضت لتسمم في الدم.

وصية ياسمين.. وعفو عن المذنب

أضافت ياسمن أنه في أحد أيام مرضها، قال طبيب العائلة إنها إذا لم تجر جراحة خلال ساعات ستفارق الحياه، ما أصابها بنوبة بكاء شديد وخوف من عدم النجاة، وهي في طريقها إلى غرفة العمليات، أوصت شقيقها الأكبر برعاية ولديها.

وفي أثناء وجودها في الرعاية الفائقة، شعرت أن الأفضل لها أن تقابل ربها، فضلًا عن هذه الآلام التي تعانيها، وقال بعض الأطباء إن نجاتها من هذه المحنة معجزة، ولكنها قررت في النهاية التنازل عن مقاضاة الطبيب المسؤول عن هذا الخطأ، لأنها شعرت أن ما حدث ما هو إلا حكمة وقدر.

ياسمين تحبس ابنة هشام سليم

نشب خلاف بين ياسمين وابنة الفنان هشام سليم في عام 2015، وحكت ياسمين تفاصيل ذلك الخلاف عبر صفحتها على “فيسبوك”، مشيرة إلى أنها في أثناء وجودها في بيتها بالساحل الشمالي، أزعجها مجموعة من الشباب يحتفلون في البيت المجاور بسبب الأغاني الصاخبة، التي اعتادوا تشغيلها يوميًّا خلال ساعات الليل.

وأضافت أنها عندما توجهت إليهم للشكوى، حدثت مشادة مع إحدى الفتيات، التي قالت إنها اعتدت عليها بالألفاظ والضرب، واكتشفت بعد ذلك أنها ابنة هشام سليم، ولكنها لاحقتها قضائيًّا، وعاقبتها المحكمة بالسجن 3 أشهر، ولكن ياسمين تنازلت عن القضية بعد اعتذار سليم وابنته، ونشرت صورة لها مع ابنة سليم، تعلن بها إنهاء الخلاف.

ربما يعجبك أيضا