آبل تعتزم طرح موقع إلكتروني مخصص لـ كورونا

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – قامت شركة آبل بحجز “دومين” يسمى  AppleCoronavirus.com، بعد أن أعلن عملاق التكنولوجيا المصنع لهواتف آيفون التعاون مع جوجل الأسبوع الماضي، لتطوير نظام بالهواتف الذكية يعتمد على تقنية Bluetooth لمساعدة الحكومات والوكالات الصحية على الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتكشف معلومات الدومين، أن شركة آبل هي “منظمة التسجيل”، بينما من قام بالتسجيل هو  CSC Corporate Domains، وهي شركة تحمي أسماء النطاقات للشركات الكبيرة، وتستخدمها آبل في عمليات تسجيل أسماء النطاقات، حسب تقارير Rumors Mac.

ويشير السجل الجديد إلى أن شركة آبل استحوذت على اسم النطاق يوم الجمعة الماضي، لكن حتى الآن، لا يوجد موقع ويب نشط، فيما ينتظر أن تطرح آبل وجوجل نظاما شاملا يتضمن واجهات برمجة التطبيقات (APIs) والتكنولوجيا لأنظمة التشغيل للمساعدة في تمكين تتبع جهات الاتصال.

وستقوم عمالقة التكنولوجيا بإصدار واجهات برمجة التطبيقات في شهر مايو، وستكون تلك التطبيقات الرسمية متاحة للمستخدمين للتنزيل عبر متاجر التطبيقات الخاصة بهم.

وقالت الشركتان: “في الأشهر المقبلة، ستعمل آبل وجوجل على طرح منصة تتبع اتصال أوسع تعتمد على Bluetooth من خلال تطوير هذه الاأداة في المنصات الأساسية”.

ونظرًا لإمكانية نقل COVID-19 من خلال  الاقتراب من الأفراد المصابين، فقد حدد مسؤولو الصحة العامة تتبع الاتصال كأداة قيمة للمساعدة في احتواء انتشاره، وقد أطلقت شركة آبل بالفعل موقعًا إلكترونيًا وتطبيق COVID-19 مع أداة فحص ومعلومات أخرى حول جائحة فيروسات التاجية الجديد.

ربما يعجبك أيضا