آخر تطورات الحالة الصحية لـ«آلان ديلون» أسطورة السينما الفرنسية

تطورات الحالة الصحية لـ«آلان ديلون»

علي محمد
آخر تطورات الحالة الصحية لـ «آلان ديلون».. أسطورة السينما الفرنسية

أفادت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس 4 يناير 2024، بأن حالة الممثل الفرنسي الشهير آلان ديلون، تدهورت بشكل كبير بعد إصابته بسكتة دماغية خطيرة منذ 5 سنوات.

وكان “آلان ديلون” صاحب الـ88 عامًا ظهر على تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” لأحد أبنائه (أنتوني)، هزيلًا والمرض تمكن منه.

الحالة الصحية لـ «آلان ديلون»

الحالة الصحية لـ «آلان ديلون»

وقال ابنه أنتوني في مقابلة مع مجلة “باري ماتش”: “لم يعد قادرًا على تحمل رؤية وضعه متدهورًا بهذا الشكل”.

الحالة الصحية لـ «آلان ديلون»

الحالة الصحية لـ «آلان ديلون»

وأوضح أنتوني ديلون في هذه المقابلة، أن والده لا يتحدث كثيرًا، وهو يتعب أو ينزعج عندما نجعله يكرر الكلام، لأن صوته لم يعد دائمًا مسموعًا”.

آلان ديلون

الممثل الفرنسي الوسيم آلان ديلون هو أحد أشهر الممثلين الفرنسيين في العالم، وقد ظهر في أكثر من 100 فيلم خلال مسيرته المهنية التي امتدت لعقود.

آلان ديلون في شبابه

آلان ديلون في شبابه

وقد نال الفرنسي آلان ديلون العديد من الجوائز، بما في ذلك السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وجائزة سيزار، وجائزة الأوسكار الفخرية، ويعتبر ديلون أحد آخر نجوم السينما الكلاسيكية الذين ما زالوا على قيد الحياة.

يعدّ آلان فابيان موريس مارسيل ديلون من أشهر نجوم السينما الفرنسية والعالمية، وهو من مواليد 8 نوفمبر عام 1935، عمل نادلًا قبل دخوله السينما، واشتهر بوسامته وعينيه الزرقاوتين، وأطلقت عليه الصحافة لقب “ساحر النساء”، بعد الشعبية الواسعة التي حازها منذ ظهوره الأول عام 1957، وقدم خلال مسيرته أكثر من 90 فيلمًا.

ربما يعجبك أيضا