أبرزهن زهرة العلا وماجدة.. فنانات الزمن الجميل يتنافسن في صنع الكعك

شيرين صبحي
مهارة زهرة العلا في صنع الكحك

كيف احتفلت فنانات الزمن الجميل بعيد الفطر؟ من منهن كانت تفضل صنع الكعك بيديها ومن كانت تشتريه؟


لا تكتمل فرحة العيد دون الطقوس التي تصاحبه، من ملابس جديدة وعيدية للصغار وللكبار في أحيان كثيرة، وأنواع الأطعمة الخاصة به.

ومن الأطعمة التي لا يكاد يخلو منها بيت من بيوت الدول العربية في العيد، الكعك والبسكويت وغيرها، إلا أن كعك العيد يظل بشكله التقليدي طقسًا فريدًا لا يغيره الزمن.. فما هي ذكريات فناني الزمن الجميل مع كعك العيد؟

مهارة زهرة العلا في صنع الكحك

زهرة العلا

زهرة العلا

كانت الفنانة زهرة العلا تشتهر بمهاراتها في الطبخ، لذلك كانت تحرص على صنع كعك العيد بنفسها مع نهاية شهر رمضان، وكانت تتحدى بكعكها الشهي، صُناع المحلات.

وفي حوار لها مع مجلة “الكواكب”، روت زهرة العلا كيف أنها تصنع الكعك بمختلف أنواعه بمذاق شهي، ولها صورة نادرة وهي تمسك بكعك العيد الذي تصنعه بيديها.

إقرأ أيضًا| عيد الفطر في اليمن.. مصدر رزق مؤقت للعاطلين عن العمل

إقرأ أيضًا| عدد أيام إجازات عيد الفطر في 7 دول عربية

إقرأ أيضًا| دولة عربية تحدد موعدين لأول أيام عيد الفطر.. ما القصة؟

ماجدة تلغي ارتباطاتها من أجل الكعك

كانت الفنانة ماجدة الصباحي دائمًا حريصة على صنع كعك العيد بنفسها، حتى أنها كانت تلغي جميع ارتباطتها الفنية مع قرب نهاية الشهر الكريم، من أجل أن تجد الوقت لعمل الكعك الذي لا تشعر بلذة العيد إلا من خلال صنعه بيديها.

الفنانة الراحلة ماجدة تجهز كعك العيد

الفنانة الراحلة ماجدة تجهز كعك العيد

نعيمة عاكف وصباح

159031654872018

نعيمة عاكف مع كعك العيد

كانت عائلة الفنانة نعيمة عاكف التي عاشت في أحياء شارع المعز بمنطقة الجامع الأزهر الشريف، تحرص على العادات والتقاليد المصرية الأصيلة، ومنها صنع كعك العيد.

ورغم ديانتها المسيحية، كانت الفنانة اللبنانية صباح تحرص على الاحتفال بعيد الفطر، وكانت دائمًا تشتري الكعك في أول أيام عيد الفطر، وتتناوله طوال فترة العيد.

إقرأ أيضًا| 3 أمراض شائعة في عيد الفطر.. و5 نصائح للوقاية منها

حسن فايق يعشق الكعك

في يوم من أيام عيد الفطر زار ستيفان روستي الفنان حسن فايق الذي كان يعشق تناول كعك العيد، فقدّم له بعض من أصناف كعك العيد، لكن استيفان اعتذر، وصمم فايق على أن يجعله يتناول الكعك.

أعجب الكعك روستي حتى أنه أسرف في تناوله، وهو ما أصابه بألم حاد في المعدة استمر معه لأيام.

الكعك يمنع محمد فوزي من الغناء

محمد فوزي

الفنان المصري محمد فوزي

فى أحد الأعياد، دُعي الفنان محمد فوزي لإحياء حفل زفاف بإحدى قرى الصعيد، وعندما وصل مع فرقته استقبله العريس بحفاوة وقدم لهم الكعك والغريبة وأقسم أن يتناول فوزي كل ما وضعه له في الطبق، وأراد فوزي أن يعتذر، فلمح الغضب فى عيون العريس وأهله، وشعر بأنهم اعتبروا رفضه إهانة.

أقبل فوزي على طبق الكعك والغريبة ليأكل كل ما فيه، حتى أصيب بمغص ولم يقو على الغناء واضطر لرد العربون، واستعانت أسرة العريس بمطرب آخر لإحياء الحفل.

البالونات الملونة

ليلي طاهر

الفنانة ليلي طاهر تتناول الكحك بالسكر

فنانات أخريات ظهرن وهن يحتفلن بقدوم عيد الفطر، من خلال الإمساك بالبالونات الملونة وأطباق الكعك بالسكر، دون أن نعرف إذا كن يجدن صنعه أم لا.

وظهرت الفنانات على أغلفة مجلات مثل مجلة الكواكب، وهن يحتفلن بقدوم العيد، فأمسكت الفنانة سميرة أحمد طبق من الفاكهة وهمت بتناول الموز، وظهرت الفنانة نبيلة عبيد وهي تضع في فمها المكسرات، وأيضًا ظهرت الفنانة مديحة كامل وهي تأكل الكعك بالسكر، وكذلك الفنانة ليلى طاهر وهي ممسكة بطبق من الكعك وتأكل منه.

44

الفنانة شادية تحتفل بالعيد

أما الفنانة شادية فظهرت ممسكة بمجموعة كبيرة من البالونات الملونة، وكذلك برلنتي عبدالحميد ويسرا اختارتا البالونات للاحتفال بقدوم العيد.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| 5 نصائح لمرضى السكري في عيد الفطر

اقرأ أيضًا| أفضل خيارات السياح بالإمارات خلال إجازة عيد الفطر

اقرأ أيضًا| تكبيرات عيد الفطر.. مصدر البهجة والفرحة

ربما يعجبك أيضا