أبرز ردود الفعل العالمية بعد هجوم لندن

دعاء عبدالنبي

رؤية

لندن – توالت ردود الفعل في بريطانيا والعالم على الاعتداء الذي وقع وسط لندن مساء السبت، وأسفر عن مقتل 6 وإصابة 50 أخرين بحادثتي دهس وطعن .

وكان أبرز تلك الردود ما يلي: 

وأسفرت الهجمات عن سقوط 6 قتلى وإصابة نحو 50 آخرين بحادثتي دهس وطعن.

– رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: “يتم التعامل مع الحادث الرهيب في لندن على أنه عمل إرهابي”.

– رئيس بلدية لندن صادق خان: “إنه اعتداء متعمد وجبان ضد لندنيين أبرياء وزوار لمدينتنا كانوا يمضون سهرة السبت. ليس هناك أي مبرر ممكن لمثل هذه الأعمال الوحشية”.

– زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن: “حوادث وحشية ومرعبة”.

– رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورغن: “أنباء مروعة من لندن”.

– البيت الأبيض: “ترامب أشاد في اتصاله الهاتفي مع ماي برد الفعل البطولي للشرطة والأطراف الأخرى التي تدخلت، وعرض الدعم الكامل لحكومة الولايات المتحدة في التحقيق وإحالة المسؤولين عن هذه الاعمال الشريرة إلى القضاء”.

– وزارة الخارجية الأمريكية: “هجمات جبانة على مدنيين أبرياء والولايات المتحدة مستعدة لتقديم كل مساعدة يمكن أن تطلبها سلطات المملكة المتحدة”.

– رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو: “المدينة تقف في صف اللندنيين ونصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم وأفراد قوات الأمن الشجعان”.
– حاكم ولاية نيويورك أدرو كومو: “أعمال جبانة وجنونية”.

– رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “أنباء رهيبة من لندن، الكنديون متحدون للتعبير عن تضامنهم ودعمهم لأصدقائنا في لندن”
– رئيس حكومة كيبيك فيليب كويار: “نتوجه بفكرنا إلى ضحايا الاعتداء على قيمنا الديمقراطية في لندن”.

– رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون: “في مواجهة هذه المأساة الجديدة، تقف فرنسا اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى جانب بريطانيا، أفكر في الضحايا وأقاربهم”.

– المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: “تجاوزاً لكل الحدود، يجمعنا اليوم الهلع والحزن وكذلك التصميم”. وأضافت: “أؤكد نيابة عن ألمانيا، في المعركة ضد كل أشكال الأرهاب نقف بثبات إلى جانب بريطانيا”.

– رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر: “أتابع بهول الأحداث الأخيرة في لندن. أفكاري وصلواتي للضحايا وعائلاتهم”.

– رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول: “نصلي ونتضامن اليوم وكما هي العادة مع الشعب البريطاني في مواجهة الهجمات الإرهابية في لندن”.

– رئيس الوزراء النيوزيلندي بيل إنغليش: “أفكار نيوزيلندا مع ضحايا هجوم اليوم وعائلاتهم وأصدقائهم. قلوبنا معكم. الإرهابيون انتزعوا حياة كثيرين مسببين الألم والمعاناة لأشخاص أبرياء”.

– أريانا غراندي التي ستشارك في حفلة غنائية خيرية الأحد تكريماً لضحايا اعتداء مانشستر (22 قتيلاً في 22 مايو (أيار)): “أصلي من أجل لندن”.

– رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: “الهجمات في لندن صادمة و محزنة. ونحن ندينها، قلبي مع أسر المتوفيين ودعائي للمصابين”.

https://www.youtube.com/watch?v=0Rtp-xJtOGU

ربما يعجبك أيضا