أبرز عناوين الصحف العبرية لليوم الثلاثاء‎

محمود

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ومسيرة الأعلام في القدس تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

أبرز العناوين:

هآرتس:

– بعد انتهاء النقاش الذي عقده مفوض الشرطة الإسرائيلية بخصوص مسيرة الاعلام في القدس الليلة الماضية، سيفحص مفوض الشرطة البدائل ويطرحها أمام المستوى السياسي.

– هيئة مقر منظمات “جبل الهيكل” تدعو المستوطنين لاقتحام كبير للأقـ ـصى يوم الخميس ردا على إلغاء مسيرة الأعلام

 يديعوت:

– أعلن رئيس الكنيست ياريف ليفين أن يائير لابيد قد نجح في تشكيل الحكومة: “الإعلان عن موعد تنصيب الحكومة وأداء اليمين سيصدر لاحقًا”.

– انهيارات أرضية في ساحة اصطفاف سيارات عند مدخل مستشفى شعاري تسيديك في القدس.

معاريف:

– قوات الشرطة الإسرائيلية تعتقل قاصرين فلسطينيين في القدس بزعم إلقاء الحجارة عليهم.

يسرائيل هيوم:

– يالو منغيستو شقيق أفيرا الأسير في قطاع غزة: سمعت التسجيل الذي بثته الجزيرة عدة مرات، ومن أسلوب الكلام واللغة ونبرة الصوت علمت أنه ليس لشقيقي أفيرا، لا يمكننا تصديق هذا الأمر طالما أن أفيرا لم يعرض على التلفزيون على الهواء – وليس هذا ما نريد، نحن نريد عودته.

– في اعقاب امكانية اعطاء الثقة للحكومة الجديدة، مستوطنو تل ابيب لم يستطيعوا انتظار رحيل نتنياهو وخرجوا الى الشوارع للاحتفال.

مفزاك درومي:

– رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: “أضفنا العدوان الأخير إلى ملفات المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق، ونأمل أن يحاسب مرتكبي الانتهاكات في القدس وغزة”.

– يولي إدلشتاين يُبلغ قادة في حزب الليكود أنه ينوي منافسة نتنياهو في انتخابات قيادة الحزب، لأن هناك حاجة لاستبداله.

القناة 13 العبرية:

– لأول مرة: ستكون إسرائيل عضوًا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

– تقرير أمريكي يخلص إلى أن فيروس كورونا تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

القناة 12 العبرية:

– عضو الكنيست عن حزب الصهيونية الدينية أوفير سوفير: “حماس تضع إصبعًا في العين وتذكرنا بأن عملية حارس الأسوار لم تكتمل – على إسرائيل تغيير هذه المعادلة”.

– من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء الأمني والسياسي قضية مسيرة الأعلام بالقدس، اليوم.

قناة كان العبرية:

– تغييرات جذرية في صلاحيات لجنة الشؤون الداخلية برئاسة منصور عباس فية الحكومة الجديدة: سيتم سحب كل سلطة الإشراف على الشرطة ووزارة الأمن الداخلي من اللجنة.

– تقارير لبنانية: الأسبوع المقبل ستجري في القاهرة جولة أخرى من المحادثات بين حماس والإدارة المصرية حول ملف تبادل الأسرى.

القناة 7 العبرية:

– عدد من الشبان الإسرائيليين حملوا أعلام إسرائيل ووصلوا أمس إلى باب العامود بالقدس والشرطة الإسرائيلية منعتهم من الدخول.

ربما يعجبك أيضا