أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاثة، “القدس، الحياة الجديدة، الأيام” الصادرة اليوم الثلاثاء، في عناوينها الرئيسية خبر استشهاد شابين أحدهما أصم متأثرين بجروح أصيبا بها خلال “مسيرة العودة”، كما تناولت تجديد فرنسا إدانتها لإطلاق الاحتلال النار على المتظاهرين في غزة.

وأوردت “الأيام والحياة الجديدة” خبر بتر قدم الطفل عبد الرحمن نوفل الذي أصيب برصاص الاحتلال على حدود غزة، ونشرت الشرطة الماليزية رسمين للمشتبه بهما في اغتيال البطش، وإلقاء “المخابرات” القبض على شبكة لتسريب أراض فلسطينية لصالح الاحتلال.

فيما أبرزت صحيفة القدس والأيام خبر شروع جرافات الاحتلال بتجريف أراض في قرية صور باهر لإقامة مستوطنة فوقها.

وأوردت صحيفة القدس تلميح وزير البناء والإسكان الإسرائيلي بوب غلانط مسؤولية إسرائيل عن اغتيال البطش، وعربيا معارك عنيفة في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، والصين تؤكد أن لا حلا عسكريا للأزمة السورية.

أما صحيفة الحياة الجديدة، فتحدثت عن انتهاء النيابة من التحقيق في قضية مقتل رائد الغروف وإحالة الملف إلى المحكمة، وتصريح مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد أن المجلس الوطني قائم في موعده والتحضيرات على قدم وساق.

وأبرزت صحيفة الأيام قيام مستوطنين بخط شعارات عنصرية وإعطاب إطارات مركبات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة، وعربيا عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام بمعارك دمشق واليرموك في سورية.

ربما يعجبك أيضا