أبوظبي تحتضن العرض المسرحي العالمي “حكاية المزارع”

شيرين صبحي

رؤية
نيويورك- يحتضن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، خلال الفترة من 9 حتى 11 نوفمبر المقبل، العرض العالمي الأول للعرض المسرحي “حكاية المزارع” عن رواية أوكتافيا بتلر.

يستند العرض إلى رواية من أدب “ما بعد نهاية العالم” لكاتبة الخيال العلمي والأديبة الأفريقية الراحلة أوكتافيا بتلر، ويعدّ عملاً سياسياً مبدعاً يتحدى العنصرية ويستقي روعته من 300 عام من الموسيقى الأفريقية.

روي العمل، الذي ألفته توشي ريجان ووالدتها برنيكا جونسون ريجان، بأسلوب الأوبرا، قصة الصحوة الروحية لشابة تدعى لورين أولامينا وسط واقع تخيلي يصور أميركا كمكان يعصف به العنف الناجم عن التغيرات المناخية التي تدفع بالمجتمع إلى حافة الهاوية.

من خلال موضوعات الخيال العلمي، والروحانية الأميركية الأفريقية، والمفاهيم العميقة حول الجنس والعرق البشري، والحراك لأجل المناخ، يسلط الضوء على مستقبل الحضارة الإنسانية بطريقة تأملية، وفقا لصحيفة “الاتحاد”.

وقال بيل براجين، المدير الإبداعي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: “تعتمد توشي ريجان وبرنيكا جونسون ريجان على تاريخهما المشترك في ابتكار موسيقا محلية ملهمة من خلال إعادة تصوّر عمل الكاتبة الأفريقية الرائدة أوكتافيا بتلر، حيث تحكي الرواية والعمل الفني الجديد قصة رائعة حول تأثير تغير المناخ على العلاقات الإنسانية والعنف المجتمعي وأهمية التعاطف والقيم الفضلى لبناء مستقبل جديد”.

ربما يعجبك أيضا