«أبوظبي لبناء السفن» تعتمد طائرات هليكوبتر بدون طيار طراز «HT-100»

«ايدج» تعزز قدرات الإقلاع والهبوط العمودي عالميًا بأول عملية بيع ضخمة لطائرات الهليكوبتر بدون طيار HT-100

ولاء السيد

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، التابعة لمجموعة «ايدج»، اعتمادها دمج عدة طائرات هليكوبتر بدون طيار عالية الأداء من طراز HT-100، في سفن أحد برامج التصدير الرئيسة الخاصة بها.

جاءت الخطوة في إطار استراتيجية المجموعة لبناء القدرات الجوية المستقلة، وفي سبيل سعيها لتصبح شركة عالمية في هذا المجال عالي التخصص، بحسب ما أوردته صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

أنافيا

تعمل «أنافيا» في مجال تصميم وتطوير وتصنيع أنظمة الإقلاع والهبوط العمودي متعددة الاستخدامات، والتي يصل وزنها إلى 750 كجم، والقدرات المرتبطة بها.

ونقلت الصحيفة عن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «إيدج» منصور الملا قوله: “إنه في غضون أسبوع أو أكثر قليلًا، منذ إعلان الاستحواذ على حصة الأغلبية في «أنافيا»، تلقت الشركة أول طلبية دولية كبيرة لشراء أنظمة HT-100”.

الطلبية الأولى

وأشار الملا إلى أن ذلك يعكس الثقة في «إيدج» وشركائها في تطوير وتقديم حلول جوية وبحرية وبرية متطورة ومتكاملة.

وتعتبر هذه الطلبية الأولى ضمن العديد من الطلبيات التي نتوقعها لهذه الطائرة الاستثنائية، ما يؤكد نجاح الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة في الاستحواذ والشراكات التعاونية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتخصصين في القطاع من أجل مواصلة التميز التكنولوجي والنمو، على نحو مستدام.

ربما يعجبك أيضا