أبومازن سيطلع غوتيرش على مسببات قرار إلغاء الاتفاقات مع إسرائيل

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، اليوم الأربعاء، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال.

وأضاف المالكي، أن أبومازن يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم الإسرائيلي، هذا نقلا عن “وفا”.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، وطالبها بتوقيع عقوبات ضد إسرائيل ردا على قرار الضم، باعتبار أنها تخالف كل القوانين الدولية.

وقال المالكي: إن القرار الذي اتخذته القيادة ليس جديدا على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرا إلى أن القيادة حذرت مسبقا بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأكد أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات للولايات المتحدة، موضحا أنه وفي ظل تنصل الأخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الآن في حل من كل الاتفاقات مع إسرائيل والإدارة الأمريكية، وستنضم إلى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

ربما يعجبك أيضا