«أتينتيف ساينس» الأمريكية تختار مدينة «مصدر» الإماراتية مقرًا إقليميًا

عبدالرحمن طه
«أتينتيف ساينس» الأمريكية تختار مدينة مصدر مقراً إقليمياً لها

أعلنت مدينة “مصدر” الإماراتية أن شركة “أتينتيف ساينس” الأمريكية، اختارت المدينة مقرًّا جديدًا لها في الشرق الأوسط، وذلك في إطار خططها المستقبلية للتوسّع حول العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم الجمعة 17 مايو 2024.

وتختبر شركة “أتينتيف ساينس” العالمية، التي تقدّم خدماتها البحثية غير السريرية لقطاعات التكنولوجيا الحيوية والأدوية وصحة الحيوان، الأدوية في المراحل المبكرة لإنتاجها، مستعينةً بعيّنات أو مواد اختبار في الأجسام الحيّة، للتأكّد من أنّ استخدام هذه الأدوية آمن وفعّال قبل الشروع بإخضاعها لتجارب سريرية معمّقة.

تعاون بين مصدر وأتينتيف

قالت وكيلة دائرة صحة أبوظبي، نورة خميس الغيثي:” إن الشراكة الجديدة تعد واحدة من بين العديد من الشراكات والمشاريع البارزة التي تبادر إلى إطلاقها اليوم مدينة مصدر ومنظومة علوم الحياة المتنامية في إمارة أبوظبي”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمدينة مصدر أحمد باقحوم، حرص مصدر على التعاون خلال العام الماضي مع دائرة الصحة في أبوظبي وكافة الشركاء المعنيين، لمواصلة الاستثمار في قطاع علوم الحياة في مدينة مصدر ودفع نموّه قدمًا.

أتينتيف في أبوظبي

وأشاد الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لشركة “أتينتيف ساينس” في أبوظبي، طارق أبو ندي بالدور الفاعل والجوهري الذي تواصل دائرة الصحة في أبوظبي القيام به، والذي كان له الأثر الحاسم في اختيارهم لمدينة مصدر مقرًّا إقليميًا من بين العديد من الخيارات الأخرى.

والمقرّ الرئيسي لشركة “أتينتيف ساينس” يقع في الولايات المتحدة، ويُعدّ مقرّها الجديد في دولة الإمارات، المقرّ العالمي الثالث لها بعد افتتاح مقرّها الثاني مؤخراً في أستراليا.

ربما يعجبك أيضا