أحمد بن سعيد: الملاءة المالية لطيران الإمارات جيدة وفتح الأسواق يعزز التعافي

شيرين صبحي

رؤية

أبوظبي- أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن حكومة دبي ضخت سيولة إضافية في رأس مال الشركة خلال النصف الأول من السنة المالية 2020-2021، مؤكداً أن الملاءة المالية جيدة حتى الآن.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم، على هامش سوق السفر العربي أن الدعم الذي حصلت عليه طيران الإمارات يعتبر أول دعم تطلبه طيران الإمارات من المالك منذ تأسيسها عام 1985، مشيراً إلى أن معظم شركات الطيران حول العالم أخذت دعم من الحكومات خلال فترة الجائحة، وفقا لصحيفة «الرؤية».

وقال: إن طيران الإمارات تتطلع لزيادة ممرات السفر الآمن بين الدول بهدف تنشيط حركة الطيران، لافتاً إلى أن جميع الأسواق تحظى بأهمية بالنسبة لطيران الإمارات وأن فتح أي سوق ينعكس إيجابياً على الناقلة وعلى جميع شركات الطيران.

وأضاف أن المناقشات مستمرة مع المصنعين (بوينغ وإيرباص) حول الطلبيات وذلك في إطار مراجعة الأسطول، مؤكداً في الوقت ذاته أنه ليس من السهل تغيير طلبيات الناقلة.

وعن تعامل طيران الإمارات مع الجائحة قال سموه: دولة الإمارات تميزت في التعامل مع الجائحة انطلاقاً من بدء برنامج التعقيم الوطني وإقامة المستشفيات الميدانية وصولاً إلى توزيع اللقاحات بوتيرة مرتفعة في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن طيران الإمارات بذلت جهوداً لإعادة فتح خطوطها بشكل مباشر، إلا أن هنالك صعوبة في التعامل مع بعض الدول لذلك من الصعب التنبؤ بموعد عودة قطاع الطيران إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وقال: إن معرض إكسبو 2020 دبي سوف ينعكس على أداء قطاع السياحة والسفر، وقطاع الفنادق بشكل خاص والاقتصاد ككل، مشيراً إلى أن دبي مستعدة لافتتاح المعرض الدولي في 1 أكتوبر 2021.

وذكر أن أي دولة تفتح أجواءها أمام حركة السفر وتعود إلى وضعها الطبيعي سينعكس إيجابياً على حركة الطيران بشكل عام وعلى أداء شركات الطيران، منوهاً إلى أن السوق السعودي يعتبر من الأسواق الحيوية والمهمة بالنسبة لطيران الإمارات وكلما استأنفت طيران الإمارات رحلاتها إلى وجهات جديدة، ساهم الأمر في تعزيز الملاءة المالية لطيران الإمارات.

وعن التسهيلات التي تقدمها طيران الإمارات لزوار إكسبو قال سموه: إن طيران الإمارات تعتبر شريك رئيسي لإكسبو 2020 دبي وستقوم الناقلة بصفتها شريكاً رسمياً أول لإكسبو 2020 دبي بدور محوري في نقل الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى دبي لزيارة الحدث المرتقب والكثير من التسهيلات التي تقدمها الناقلة لزوار إكسبو.

وقال: إن الناقلة كانت لاعباً مؤثراً خلال أزمة كوفيد-19 سواء من حيث نقل الأدوية والمعدات الطبية أو نقل اللقاحات إلى مختلف أنحاء العالم مشيراً إلى أن الإمارات للشحن الجوي وفرت الظروف المناسبة لتخزين وشحن اللقاحات على الرغم من الظروف الصعبة التي تتطلبها، وأن الخدمات التي وفرتها طيران والجهد الكبير الذي بذلته ساهم في تعزيز الإمارات مكان عالمي لشحن اللقاح.

وأفاد بأن افتتاح المزيد من المباني في مطار دبي الدولي يعتمد على حركة الطيران وكلما زادت حركة الطيران سيتم افتتاح مبانٍ إضافية.

وعن التعاون بين طيران الإمارات وفلاي دبي قال: إن الشراكة الاستراتيجية بين طيران الإمارات وفلاي دبي، حققت فوائد ومنافع كثيرة للمسافرين ولدبي وللناقلتين، وأن التعاون بين الشركتين مستمر ونحن نسعى بشكل مستمر إلى وجود علامتين تجاريتين لتوفير المزيد من الخيارات للمسافرين.

ربما يعجبك أيضا